د.محسن جورج
د.محسن جورج


عاجل| التأمين الصحي يعلن موعد فحص «فيروس سي» لطلبة الثانوي

حاتم حسني

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 01:38 م

 

أعلن نائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي د.محسن جورج، بدء توقيع الكشف الطبي على طلاب المرحلة الثانوية داخل المدارس، بدءًا من الأحد القادم 2 ديسمبر على مدار 3 أشهر.

 

جاء ذلك في كلمة للدكتور محسن جورج، على هامش الدورة التدريبية التي عقدت اليوم الخميس 29 نوفمبر، في مستشفى المقطم، لتأهيل أطباء التأمين الصحي على إتباع إرشادات علاج فيروس سي للأطفال، في الشريحة العمرية من 12 إلى 18 عامًا.

 

وأضاف "جورج" أنه تم تقسيم المدارس إلى ثلاث مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى في 9 محافظات، مشيرًا إلى أنه يتم لأول مرة تفعيل بروتوكول علاج فيروس سي لأطفال المدارس للمرحلة الثانوية، مؤكدًا أن الكورس العلاجي لن يؤثر على الدراسة.

 

وقال نائب رئيس هيئة التامين الصحي، إنه تم تشكيل مجموعة علمية مختلفة من أساتذة كليات الطب لتحديد بروتوكول العلاج المناسب للأطفال، مضيفًا أنه سيتم إرسال الأطفال الذين تحتاج حالتهم لخبرات أكبر في تشخيصهم إلى اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، لتحديد بروتوكول العلاج المناسب لهم.

 

ولفت جورج، إلى أن فيروس سي يؤثر بالسلب على تركيز الأطفال، موضحًا أن نتائج الفحوصات سيتم عرضها على أولياء الأمور.

 

وكشف رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، عن إطلاق تطبيق خاص لعلاج الأطفال في فيروس سي، ويجري حاليًا تدريب مدخلي البيانات على نظام علمي في التسجيل.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة