طريق المؤدي الي اتجاه القاهرة
طريق المؤدي الي اتجاه القاهرة


أهالي البريجات بالبحيرة يستغيثون بالحكومة لإنقاذ أبنائهم من طريق الموت

شريف الزهيري

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 01:49 م

ناشد 60 ألف مواطن مصرى يعيشون بقرية البريجات بالبحيرة، الحكومة بإنقاذ أبنائهم من طريق الموت بعد أن حصد أرواح المئات منهم كان أخرهم طالبين جامعين هذا الأسبوع.

 

ويقول محمد شعبان اللواتى من أبناء قرية البريجات مركز كوم حمادهً بالبحيرة: تعانى قريتنا من أزمات لا حصر لها لكن أكثرها خطورة هو طريق الموت المؤدي الي اتجاه القاهرة والآخر اتجاه الاسكندرية، وأطلقنا عليه هذا الإسم بعد أن حصد أرواح المئات منا على مرأى ومسمع جميع المسئولين .

 

وأضاف: كان آخرهم مطلع هذا الأسبوع حينما قتلت سيارة نقل طالبين جامعين كانا فى طريقهما للجامعة وحاولا عبور الطريق ويكمل شعبان، مضيفا: تضاربت الجهات المسئولة فى قراراتها حيث يوجد كوبرى مشاه تم تنفيذه بمعرفة الرى الأفقى بمحافظة البحيرة بالرياح الناصرى أمام مدخل القرية الرئيسى بالطريق المؤدى لمحطة قطار السكة الحديد وللأسف الشديد مسافة الكوبرى تغطى المياه من الاتجاهين الشرقى والغربىبينما تركت مسافة مرور الطريق السريع ذهابا وايابا حيث اتجاه القاهرة واتجاه الاسكندرية الزراعى.

 

وتابع: نتج عن ذلك حصاد أرواح المئات من أبناء القرية أثناء عبورهم الطريق حتى يصلوا للكوبرى.

 

وأشار إلى تضارب قرارات المسئولين فلازالت تائهة بين هيئة الطرق ووزارة الرى حتى عندما استجابت الدولة لشكوانا، واعتمدت مليون جنيه طالب الرى الافقى باعتماد 2مليون جنيه للتنفيذ مما أدى فى النهاية لتوقفه 7 سنوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة