5 مباريات تحسم مصير 4 مقاعد بالدور الثاني لدوري الأبطال
5 مباريات تحسم مصير 4 مقاعد بالدور الثاني لدوري الأبطال


5 مباريات تحسم مصير 4 مقاعد بالدور الثاني لدوري أبطال أوروبا

أحمد نزيه

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 01:53 م

أنهى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا محطته قبل الأخيرة أمس الأربعاء بإسداء الستار على الجولة الخامسة من مباريات.

 

وحجز اثنا عشر فريقا مقاعدهم في الدور ثمن النهائي، وتبقى أربعة مقاعد فقط، سيتم البت في أمرهم في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.


وإلى الآن، تأهلت فرق بورسيا دورتموند وأتليتكو مدريد وبرشلونة وبورتو وشالكة وبايرن ميونخ وأياكس أمستردام ومانشستر سيتي وريال مدريد وأيه سي روما ويوفينتوس ومانشستر يونايتد للدور الثاني، وذلك قبل جولة واحدة من خط النهاية لدور المجموعات.


وستختزل الجولة الأخيرة من دور المجموعات في خمس مباريات في غاية الأهمية من أصل 16 مباراة، فيما ستصبح إحدى عشرة مباراة شكلية، ولتحديد ترتيب المجموعات بين الأول والثاني، وربما للمنافسة على المركز الثالث المؤهل لليوربا ليج بالنسبة لهوفينهايم الألماني.

 

مبارتا المجموعة الثانية
ستكون مباراتا المجموعة الثانية، اللتان سيجما برشلونة وتوتنهام في واحدة وأنتر ميلان وأيندهوفن في الثانية، حاسمتين لأمر تأهل الفريق الثاني عن هذه المجموعة.


وضمن برشلونة حجز البطاقة الأولى وصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، في حين يتواجد توتنهام وأنتر ميلان في المركزين الثاني والثالث برصيد 7 نقاط مع أفضلية المواجهات المباشرة للفريق الإنجليزي.


ولكن لا يبدو توتنهام صاحب الحظوظ الأوفر في التأهل رغم أن الفوز يكفي لتأهله، باعتباره سيرحل إلى برشلونة لمواجهة الفريق الكتالوني، في حين سيستقبل أنتر ميلان أيندهوفن، متذيل الترتيب وفاقد الأمل في أي شيء.


ولكي يتأهل توتنهام فإنه يحتاج لمحاكاة نتيجة الأنتر عل الأقل، فيما يحتاج الأخير لتسجيل نتيجة أفضل من نتيجة توتنهام.

 

مباراتا المجموعة الثالثة
ومن المجموعة الثانية إلى المجموعة الثالثة، الملقبة بمجموعة الموت، حيث تبرز قمة كروية بين ليفربول ونابولي في معقل الريدز بالأنفيلد، وفي المواجهة الثانية سيستضيف ريد ستار الصربي باريس سان جيرمان في بلجراد.


المباراة الأولى ستكون بمثابة حياة أو موت للفريقين، فالفوز وحده وبفارق هدفين أو بنتيجة 1-0 سيكون كافيا لتأهل ليفربول، في حين سيكون التعادل كافيا للفريق الإيطالي للتأهل، دون الدخول في لعبة الحسابات الضيقة.


أما في المباراة الثانية، فسيلعب باريس سان جيرمان من أجل الفوز وإلحاق الهزيمة الأولى بالفريق الصربي في بلجراد في هذه البطولة.


وسيكون الفوز ضامنا لتأهل الباريسيين، لكن أي نتيجة خلاف ذلك ستعرضهم للإقصاء حال فوز ليفربول على نابولي بأي نتيجة.
موقعة دونيستك


وفي مدينة دونيستك الأوكرانية، ستجرى مواجهة مصيرية بين شاختار دونيستك وليون الفرنسي لحجز البطاقة الثانية عن هذه المجموعة، بعد أن اقتلع مان سيتي تأشيرة التأهل الأولى عن المجموعة السادسة التي نحن بصددها.


ويتصدر السيتي المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه ليون برصيد 7 نقاط، ثم شاختار برصيد 5 نقاط، وأخيرا هوفينهايم برصيد 3 نقاط.


ولكي يتأهل ليون فإن نتيجتي الفوز أو التعادل ستكونان ضامنتين لعبوره للدور الثاني، في حين يدخل شاختار المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز إن أراد العبور للدور ثمن النهائي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة