أرشيفية
أرشيفية


استعدادت «النقل النهري» لأعياد رأس السنة والكريسماس بالأقصر وأسوان

نشوة حميدة

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 02:36 م

أصدر الدكتور عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، تعليماته، إلى الإدارة العامة لمنطقة مصر العليا، للتأكد من صلاحية الخط الملاحي خلال الموسم السياحي لأعياد رأس السنة الميلادية 2019، وأعياد الكريسماس، بالتعاون مع رؤساء العائمات السياحية في نهر النيل بين محافظتي الأقصر وأسوان .

 

وعقد المهندس محمد طه، مدير عام منطقة مصر العليا، اجتماعا مع الريس حسنى خلف، والريس على عبدالبارى، والريس جمال شرقاوى، قائدي العائمات .

 

واستعرض «طه» أعمال صيانة المجرى الملاحي أمام حركة سير العائمات في نهر النيل بين محافظتي الأقصر وأسوان، ومدى صلاحيته لاستقبال أعياد رأس السنة والكريسماس للعام الميلادى 2019.

 

وقال جمال شرقاوي، أحد قائدي العائمات، أن عام 2018 أصبح عام النقل النهري، تزامنا مع إعلان الهيئة العامة للنقل النهري، وتم تفعيل وتنشيط النقل النهري، بعد إهماله لسنوات عديدة، الأمر الذي يعود بالفائدة على طالبي الخدمة ومستخدميها.

 

وأكد «شرقاوي» أمان وسلامة المجرى الملاحي، وانتظام حركة سير العائمات داخل مجرى نهر النيل بين مدينتي الأقصر وأسوان، وأن أمس الأربعاء كان من أيام الذروة ما بين كوم إمبو وأسوان ، حيث شهد مرور العائمات متجهة من ادفو إلى أسوان مرورا بمدينة كوم إمبو، أكثر من ٥٠ عائمة سياحية، بالإضافة إلي العائمات السياحية المتجهة من أسوان إلى ادفو حوالي 15 عائمة سياحية .

 

وأشاد قائدي البواخر بدور الهيئة المبذول في تقديم خدمة نقل نهري بطريقة جيدة وفعالة، معربين عن استعدادهم التام للمشاركة في دور الهيئة الفعال بالطريقة المناسبة تطلبها الهيئة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة