محمد النني في مواجهة سابقة بين آرسنال وفورسكلا بولتافا
محمد النني في مواجهة سابقة بين آرسنال وفورسكلا بولتافا


3 فرق تسعى لحسم التأهل للدوري الأوروبي.. تعرف عليها

محمد أنور

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 03:31 م

 

تتطلع فرق إشبيلية وريال بيتيس وفياريال لبلوغ دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبي، من خلال مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة في دور المجموعات للبطولة، والتي تقام مساء اليوم الخميس.

 

وكانت 7 فرق فقط حسمت بطاقات تأهلها إلى الدور التالي على مدار الجولات الأربع الماضية، فيما خرجت سبعة فرق أيضًا من الصراع على بطاقات التأهل، بغض النظر عن نتائج الجولتين الخامسة والسادسة.

 

ويتنافس 34 فريقًا على 17 بطاقة متبقية إلى دور الـ 32 للمسابقة، حيث ينتظر أن تحسم الجولة الخامسة العديد من هذه البطاقات المتبقية.

 

وتسعى أندية إشبيلية وريال بيتيس وفياريال إلى الحفاظ على راية الكرة الإسبانية مرفوعة عاليًا في هذه البطولة، ويحتاج إشبيلية إلى نقطة التعادل فقط في مباراته أمام مضيفه فريق ستاندر لييج البلجيكي (6 نقاط)، ليضمن التأهل إلى دور الـ 32 للمسابقة.

 

ويتصدر إشبيلية المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف فقط أمام كراسنودار الروسي الذي يستضيف بلدية أكهيسار سبور التركي، ويخوض إشبيلية المباراة مفعمًا بالثقة، خاصة مع تربعه على قمة الدوري الإسباني حاليًا، لكن منافسه في مباراة الغد لم يعد أمامه سوى الفوز في هذه المباراة، للحفاظ على فرصته في المنافسة على بطاقة التأهل.

 

كما يحتاج ريال بيتيس إلى نقطة التعادل فقط في مباراته أمام فريق أولمبياكوس اليوناني بالمجموعة السادسة، ولكن بشرط عدم فوز ميلان الإيطالي على ضيفه ديديلانجي من لوكسمبورج في المباراة الأخرى بالمجموعة.

 

ويتصدر ريال بيتيس المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 7 نقاط لكل من أولمبياكوس وميلان، فيما يقبع ديديلانجي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط، ويأمل ميلان في سقوط بيتيس في فخ التعادل، خاصة وأن الفريق الإيطالي مرشح بقوة للفوز على ديديلانجي.

 

في المقابل سيكون فياريال بحاجة إلى الفوز على مضيفه رينجرز الاسكتلندي، إذا أراد حسم تأهله للدور التالي من خلال هذه الجولة في مجموعة لا تزال فيها الفرصة سانحة أمام جميع فرقها لبلوغ الدور التالي.

 

ويتصدر فياريال المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 5 نقاط لكل من رينجرز وسبارتاك موسكو الروسي الذي يستضيف رابيد فيينا النمساوي (4 نقاط).

 

وتبدو المنافسة معقدة للغاية في المجموعة التاسعة نظرا لوجود فرص جيدة لكل فريق في المجموعة التي يتصدرها جينك البلجيكي برصيد 7 نقاط مقابل 5 نقاط لكل من ساربسبورج النرويجي ومالمو السويدي وأربع نقاط لبشكتاش.

 

ومن بين الفرق التي تستطيع حسم تأهلها عبر هذه الجولة، زينيت سان بطرسبرج الروسي وريد بول سالزبورج النمساوي ودينامو كييف الأوكراني.

 

وفي بقية المباريات يلتقي باير ليفركوزن الألماني مع لودوجوريتس البلغاري، وزيورخ السويسري مع آيك لارناكا القبرصي، وروزنبرج النرويجي مع سيلتك الاسكتلندي، وريد بول سالزبورج مع لايبزيج الألماني.

 

كما يلتقي أندرلخت البلجيكي مع سبارتاك ترنافا السلوفاكي، وفنربخشة التركي مع دينامو زغرب الكرواتي في المجموعة الرابعة، وفورسكلا بولتافا الأوكراني مع آرسنال الإنجليزي.

 

ويلتقي باتي بوريسوف مع مول فيدي المجري، وتشيلسي الإنجليزي مع باوك سالونيكا اليوناني في المجموعة الثانية عشرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة