صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| أبرز أحداث الخميس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمود عبدالعزيز

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 03:52 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الخميس 29 نوفمبر، والتي كان من أبرزها تقنين ٣ ملايين متر أراضي بالمحافظات،«السيسي» يمنح وسام الرياضة لأبطال الإسكواش ومنتخب آنسات الكرة، مصر تتولي الرئاسة الدورية لمجلس السلم والأمن الأفريقي ديسمبر المقبل.


وزير التنمية المحلية: تقنين ٣ ملايين متر أراضي بالمحافظات

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن تقنين أوضاع أراضي الدولة هو استعادة لحق الدولة والمواطنين، وأضاف «شعراوي» خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن، أن نسب نجاح تقنين الأراضي وصلت إلى 193 ألف فدان بمعدل 3 ملايين متر مربع، مضيفا أن حجم الأموال من التقنين بلغ 6 مليارات جنيه ونصف المليار، وهى نسبة ضعيفة.


«الهجرة» تتابع عودة جثمان مصري بالسعودية على نفقة الدولة


أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن شكرها للسفير ناصر حمدي سفير مصر بالرياض، والدكتور إيهاب عبد الحميد، قنصل جمهورية مصر العربية بالرياض، لجهودهما الكبيرة واهتمامهما بمتابعة حادث المصري المقتول في الرياض، ويدعى "أ. ن. أ" يعمل حارس أمن بمزرعة بمدينة الرياض.

وزير التعليم العالي: نساهم في الوصول لـ100 مليون مواطن بصحة جيدة


أكد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أنه بالتعاون مع وزارة الصحة سيتم عمل مسح لطلاب الجامعات في 9 محافظات بالمرحلة الأولى لمبادرة الرئيس السيسي للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية ونستكمل بالتعاون مع وزارة الصحة المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس السيسي لأن العقل السليم في الجسم السليم .

التنمية المحلية: 219 ألف توك توك مرخص حتى الآن


قال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إن عدد مركبات التوك توك المرخصة وصل لـ219 ألف حتى الآن.

«السيسي» يمنح وسام الرياضة لأبطال الإسكواش ومنتخب آنسات الكرة


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، كلاً من المنتخب الوطني الحاصل على بطولة العالم للفرق للاسكواش، وفريق الآنسات الفائز بالميدالية البرونزية في كأس العالم لكرة القدم النسائية الموحدة بالأولمبياد الخاص، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث منح الرئيس وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.

مصر تتولي الرئاسة الدورية لمجلس السلم والأمن الأفريقي ديسمبر المقبل


يتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي، من الرئيس الرواندي كاجامي خلال قمة الاتحاد التي ستعقد في فبراير المقبل في أديس أبابا.            

انتشار قوافل الكشف عن «فيروس سي» بمحيط محطات المترو


انتشرت قوافل الكشف عن فيروس «سي» التي أطلقتها وزارة الصحة ضمن مبادرة الرئيس «100 مليون صحة»، إلى محيط محطات المترو، وشهدت إقبالًا من المواطنين ورواد مرفق مترو الأنفاق.

يد الأهلي في مهمة صعبة أمام سموحة اليوم


يخوض الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، مباراة هامة، اليوم الخميس، أمام نظيره فريق سموحة، في إطار منافسات بطولة الدوري.

وزارة الشباب والرياضة تنفذ دورة صقل لمدرسي التربية الرياضية


تنفذ وزارة الشباب والرياضة، دورة صقل لمدرسي التربية الرياضية بنين وبنات، من القائمين على تنفيذ المشروعات الخاصة بالإدارة العامة للتعليم العام والأزهري، بمشاركة 85 مشاركًا بالمركز الأولمبي بالمعادي، خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر المقبل.

الزمالك يشكو الشناوي في اتحاد الكرة


كشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك أن مسؤلي القلعة البيضاء تقدموا بشكوى ضد لاعب الفريق السابق وحارس بيراميدز الحالي إلى اتحاد الكرة.

«الزراعة» تواصل التوعية بتأثير التغيرات المناخية على المحاصيل البستانية


تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، تقديم التوعية للمزارعين بتأثير التغيرات المناخية على المحاصيل البستانية بالمحافظات.

جهاز مدينة طيبة الجديدة يحصل على شهادتي الأيزو 45001 و9001 في السلامة


صرح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، بأن جهاز مدينة طيبة الجديدة، حصل على شهادة الأيزو 45001 إصدار 2018 في مجال السلامة والصحة المهنية، وشهادة الأيزو 9001 إصدار 2015 في مجال إدارة نظم الجودة.

ارتفاع «مؤشرات البورصة» في منتصف تعاملات الخميس


ارتفعت مؤشرات البورصة، في منتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس ٢٩ نوفمبر 2018،  في آخر جلسات الأسبوع.

حملة مكبرة لتنفيذ الأحكام بالطالبية والوراق


شنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاته، مساعد الوزير لأمن القطاع، حملة مكبرة بدائرة قسمي الطالبية والوراق، استهدفت ضبط المطلوبين في تنفيذ أحكام قضائية.

ضبط عاطل شنق «سائق توك توك» بمنشأة القناطر


ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاته، مساعد الوزير لأمن القطاع، القبض على المتهم بقتل سائق توك توك، بعد أن حاول التعدي عليه جنسيا في منشأة القناطر.

أهالي البريجات بالبحيرة يستغيثون بالحكومة لإنقاذ أبنائهم من طريق الموت


ناشد 60 ألف مواطن مصرى يعيشون بقرية البريجات بالبحيرة، الحكومة بإنقاذ أبنائهم من طريق الموت بعد أن حصد أرواح المئات منهم كان أخرهم طالبين جامعين هذا الأسبوع.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة