وزيرة البيئة : نسبة الوفود المشاركة بمؤتمر التنوع البيولوجي وصلت 130 وفدا 
وزيرة البيئة : نسبة الوفود المشاركة بمؤتمر التنوع البيولوجي وصلت 130 وفدا 


وزيرة البيئة: 130 وفدًا مشاركًا في مؤتمر التنوع البيولوجي

إنجي خليفة

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 04:49 م

 

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، إن هذا المؤتمر حقق أعلى نسبة مشاركة لوفود الدول الأعضاء حيث بلغت نسبة الوفود المشاركة 130 وفدا من أصل 196 دولة، وهذه الأمر يحدث للأمرة الأولى في تاريخ الاتفاقية التي وقعت منذ 25 عاما.


 وتابعت فؤاد، خلال المؤتمر الصحفي الختامي الذي عقد منذ قليل ضمن فعاليات اليوم الأخير لمؤتمر الأطراف، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأمين  التنفيذي لاتفاقية التنوع البيولوجي للأمم المتحدة كريستيانا بالمر: أيضا وصل عدد الأعضاء المشاركين ببرتوكول قرطاجنة و ببرتوكول ناجويا خلال إلى اكثر من 90 عضو من أعضاء البرتوكولين وهذا شيء تميز به مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي. 


وقالت ياسمين: "نحن سعداء بكون مصر تترأس مؤتمر الأطراف الرابع عشر، وهذا يضعنا امام مسؤولية تجاه كل ممثل دولة أتى إلى مصر وأعطى صوته ورأيه وصدق على بيان من البيانات الخاصة بالمؤتمر".


يذكر أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر، تحت شعار "الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب".

 


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة