وزيرة البيئة خلال المؤتمر وزيرة البيئة خلال المؤتمر

وزيرة البيئة: حضور السيسي افتتاح «التنوع البيولوجي» يضع على عاتقنا مسؤولية

إنجي خليفة الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 05:15 م

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، إن مع ختام فاعليات مؤتمر الأطراف الرابع عشر هناك مسؤولية كبيرة وقعت على مصر بصفتها رئيسة لمؤتمر الأطراف حتى عام 2020 .

وتابعت فؤاد، خلال المؤتمر الصحفي الختامي الذي عقد منذ قليل ضمن فعاليات اليوم الأخير لمؤتمر الأطراف، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأمين  التنفيذي لاتفاقية التنوع البيولوجي للأمم المتحدة كريستيانا بالمر: "وما بعد المؤتمر هو الجزء الأهم، خاصة وأن هناك اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور الرئيس السيسي الافتتاح  يعني ووجود ملف التنوع البيولوجي على اجندة القيادة السياسية ويضع على عاتقنا المسؤولية ".

وأكدت  فؤاد أن مشاركة أكثر من 70 وزيرا ليس لهم علاقة بالبيئة يعد ثقة كبيرة جدا وضعت على عاتقنا، ونأمل  مع السكرتارية الخاصة بالاتفاقية و ممثلي الدول التي سوف يتم اختيارهم بالجلسة القادمة لوضع خارطة طريق طموحة تكون قابلة للتنفيذ ونصنع فرق خلال العامين القادمين فترة رأسه مصر لمؤتمر الأطراف، موضحة إن عندمنا نذهب للصين التي سوف تترأس مؤتمر الأطراف الخامس غشر نعلن إن مصر استطاعت أنت تنفذ ما وعدت به.

يذكر أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر، تحت شعار "الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة