وزيرة البيئة تعلن التصديق على الاعلان الرئيسى لمؤتمر الامم المتحدة للتنوع البيولوجى
وزيرة البيئة تعلن التصديق على الاعلان الرئيسى لمؤتمر الامم المتحدة للتنوع البيولوجى


وزيرة البيئة: التصديق على الإعلان الرئيسي لمؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي

إنجي خليفة

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 06:09 م

 

أعلنت د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، عن الانتهاء من التصديق على الإعلان السياسي الرئيسي لمؤتمر الأطراف وخطة عمل لما بعد 2020و الذي يشمل مشاركة المجتمعات المحلية والشباب والدول الأعضاء و كافة الشركاء و كل من له تأثير أو يؤثر في التنوع البيولوجي.

 

وأضافت أن المؤتمر شهد لأول مرة يقوم بوضع التزامات طوعية مع وجود آليات للتمويل، مؤكدة أن مصر قد أوفت بعهدها في دمج كافة الشواغل الإفريقية بمؤتمر الأطراف وكل ما تم الاتفاق علية بالإعلان السياسي للقمة الأفريقية التي سبقت افتتاح المؤتمر الأطراف، مشيرة إلى انه أمامنا طريق طويل لاستكماله خلال رئاسة مصر للمؤتمر.

 

كما أشارت إلى انه سيتم انتخاب رئيسين للاتفاقية من الدول النامية والمتقدمة، لمتابعة سير الاتفاقية خلال الجلسة العامة الختامية بالمؤتمر.

 

كما أوضحت فؤاد أن المؤتمر شهد اكبر نسبة تمثيل للدول الأعضاء على مستوى كافة مؤتمرات التنوع البيولوجي حيث وصل عدد الدول المشاركة الى 130 دولة على مستوى العالم و 90 دولة من الدول الاعضاء باتقاقتى ناجويا و قرطاجنة و هو ما يجعلنا نحمل امانة ثقة هذه الدول فى مصر كرئيس للمؤتمر .

 

وأعربت عن سعادتها بالوفود المشاركة بالمؤتمر و ما يسودها من رغبة حقيقية في الوصول إلى نصوص توافقية و السعي نحو حماية التنوع البيولوجي على المستوى العالمي.

 

جاء ذلك بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و رئيس المؤتمر بختام مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقد مدينة شرم الشيخ بحضور الدكتورة كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف التنوع البيولوجي و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء .

 

كما أعربت د.كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف التنوع البيولوجي عن شكرها للحكومة المصرية و امتنانها لكرم الضيافة و حفاوة الاستقبال مشيدة بحسن التنظيم و سعادتها بالتعامل مع مصر خلال الفترة القادمة .

 

استعرضت بالمر عدد من نتائج المؤتمر و منها زيادة الإجراءات لحماية التنوع البيولوجي والإسراع في تنفيذ أهداف ايشى، بالإضافة إلى الالتزام الجاد بخطة العمل الناشئة عن مؤتمر شرم الشيخ و إعلان شرم الشيح حول التنوع البيولوجي .

 

كما أكد د.خالد فوده محافظ جنوب سيناء عن سعادته بكافة الوفود المشاركة بمؤتمر بشرم الشيخ مدينة السلام، مضيفأ أنها مدينة صديقة للبيئة، كما أن 34%من مساحة محافظة جنوب سيناء محميات طبيعية، كما أنها تهتم بالسياحة البيئية وسياحة مشاهدة الطيور.

 

كما دعا الوفود المشاركة للعودة مرة اخرى لمصر و لمدينة شرم الشيخ للتمتع و الاسترخاء بجوها الساحر و بيئتها النظيفة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة