غادة والي-  وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي- وزيرة التضامن الاجتماعي


وزيرة التضامن: التطوع محور أساسي في بناء المجتمع

أمنية فرحات

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 09:03 م

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المجتمع المصري يحظى بالعديد من المؤسسات الشاهدة على كرم وعطاء المصريين وحيوية المجتمع المصري، من مبرة محمد علي، وجامعة القاهرة، ومستشفى العجوزة الخيرية، وغيرها خاصة أان المجتمع المدني عماده الطبقة المثقفة المتعلمة.

وأكدت "والي" في كلمتها أمام ندوة "أهمية دور العمل المدني في تحسين أوضاع المجتمع والنمو الاقتصادي"، على أهمية فكرة التطوع كأحد الأذرع الأساسية في تحقيق البرامج والسياسات، وبناء المجتمع.

ولفتت غادة والي،  إلى أن عدد المتطوعين في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وصل إلى 27 ألف متطوع، وفيما يتعلق  بمبادرة "مستقبلنا في أيدينا" قالت إن العدد وصل لـ32 ألف شاب وشابة.

وتابعت: "دول العالم تهتم بنشر فكرة التطوع وترسيخه، والتوعية بأهميته والعمل المجتمعي للأبناء من خلال المدرسة، ونحن في حاجة إلى توجيه أبنائنا للعطاء الاجتماعي وحثهم على الاهتمام بالمجتمع وجعلهم أكثر دراية بمشاكل مجتمعهم والتفاعل معها".

واختتمت وزيرة التضامن حديثها قائلة: "550 مؤسسة لرعاية ذوي الإعاقة و460 دار أيتام بها حوالي 13 ألف يتيم يتبعون الوزارة، ولدينا عدد من الأيتام بأسر بديلة و 168 دار مسنين و225 دار مغتربات وحوالي 17الف حضانة، منهم حوالي 14 ألف حضانة مرخصة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة