اللواء طارق سعد زغلول- رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة
اللواء طارق سعد زغلول- رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة


اللواء طارق سعد زغلول: هذه فوائد معرض «إيديكس» لمصر

بهاء المهدي

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 11:45 م

قال اللواء طارق سعد زغلول، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، إن معرض «إيديكس» يوجه رسالة للعالم، أن مصر مستقرة رغم الإرهاب الأسود الذي عانينا منه منذ عام 2013.

وتابع: "لكننا استطعنا أن نسيطر على أكثر من 90% من الإرهاب المحصور وجوده بمنطقة محددة بشمال سيناء، وأيضاً توجيه رسالة أننا قادرين على تنظيم معارض دولية كبرى في السلاح ، فنحن لم ننظم معرضاً للسلاح من قبل، ورغم ثورتي يناير ويونيو إلا أن مصر صامدة، رغم أن هناك بعض الدول التي قامت بها ثورات، ولم تقم وتعود للبناء مجدداً مثلا فرنسا مثلاً إلا بعد سنوات عديدة".

وأضاف رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة - خلال لقاءه بعدد من المحررين العسكريين- أن الحضور الكبير من جانب الدول والشركات يدل على عمق العلاقات المصرية مع كافة دول العالم، واستكمل حديثه قائلا: "نحن منفتحون على دول الغرب والشرق، ومصر لديها علاقات قوية مع أشقاءها العرب الذين سيحضروا بكثافة مثل مشاركة دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".

وأوضح رئيس هيئة التسليح، أن المعرض يعد رسالة لتنشيط السياحة في مصر، ومن أهداف المعرض توصيل رسالة الاستقرار لكل دول العالم ، فالسياحة كانت مصدراً قوياً للدخل القومي في مصر.

وأشار اللواء طارق سعد زغلول، إلى أن "تنظيم مثل هذه المعارض والمنتديات تعود بالنفع على بلدنا أيضاً عسكرياً، وذلك من خلال التواجد على الساحة الدولية في مجال التسليح وتصنيع السلاح، وعرض منتجاتنا العسكرية بما نمتلكه من تصنيع دفاعي داخل المصانع الحربية في جميع التخصصات، يعطي لنا فرصة لتسويق هذه المنتجات للدول الشقيقة والإفريقية، ومختلف دول العالم، وهو بعد اقتصادي هام جداً لمصر".

وأوضح أنه من المخطط أن يكون هناك تعاقدات سيتم توقيعها ومذكرات تفاهم بين الدول وبعضها، وبين مصر ودول وشركات تصنيع السلاح.

واختتم رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، حديثه قائلا: "عدد الدول المشاركة بوفود رسمية، إشارة لكل العالم أن مصر آمنة، وهو خير ترويج لبلدنا، وسيقوم الوفد المشارك بنقل صورة لمصر التي رآها إلى بلده، وبذلك يكون العائد سياسياً واقتصادياً ، كما أنه سيفتح آفاق التعاون مع كافة الدول المشاركة ، وكل الجهات والوزارات سيعود عليها بالنفع ، فمصر لها ثقل كبير ولها سحر على مستوى العالم ، ويجب أن نعتز ونفخر أننا مصريين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة