فؤاد تعلن اعتماد الاعلان السياسى وقرارات مؤتمر التنوع البيولوجي بالاجماع
فؤاد تعلن اعتماد الاعلان السياسى وقرارات مؤتمر التنوع البيولوجي بالاجماع


«فؤاد» تعلن اعتماد الإعلان السياسي وقرارات مؤتمر التنوع البيولوجي

إنجي خليفة

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 01:30 ص

 

تقدمت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لتبنيه القضايا البيئية، وللحكومة و الوزراء لمشاركتهم بمؤتمر الأطراف وسعيهم للحماية التنوع البيولوجي وإدماجه القطاعات المختلفة.

 

وأعلنت وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، اعتماد قرارات المؤتمر و الإعلان السياسي بالإجماع. 


وقالت «فؤاد» في كلمتها بالجلسة الختامية لمؤتمر، إنه للمرة الأولى في تاريخ اتفاقية التنوع البيولوجي يتم فيها موافقة كافة الأطراف بالإجماع، على ضرورة البدء في التعاون البناء في مجالي البيولوجيا التركيبية والتسلسل الرقمي بشأن الموارد الجينية، للمساهمة في تحقيق أهداف الاتفاقية الثلاثة صون التنوع البيولوجي، بالاضافة إلى والاستخدام المستدام لمكوناته، والتقاسم المنصف والعادل للمنافع الناشئة عن استخدام الموارد الجينية والمعارف التقليدية ذات الصلة.

 

و أعلنت «فؤاد» أن عدد الدول الحضور بالمؤتمر وصل إلى 180 دولة من الدول الأعضاء من أصل 196 دولة بنسبة 92%، بالإضافة إلى 162 من الدول الأعضاء برتوكول قرطاجنة بنسبة 95%، كذلك عدد 111 من الدول الأعضاء من بروتوكول ناجويا بنسبة 100%، كل هؤلاء قاموا بالموافقة و إقرار عدد 73 قرار طرح بمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي و بروتوكول ناجويا برتوكول قرطاجنة.

 

و أعربت فؤاد عن امتنانها للمساهمات التطوعية التي أعلنها العديد من الدول خلال هذا الاجتماع والزى تعدى المليون دولار لدعم مشاركة الدول النامية في اجتماعات وورش العمل وغيرها في الفترة القادمة.

 

و تقدمت وزيرة البيئة بالشكر لكريستيانا بالمر على دعمها الدائم و للعاملين بالأمم المتحدة بالاضافة إلى العاملين بالوزارة على جهدهم المتواصل و الذي تكلل بنجاح المؤتمر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة