أحمد أحمد
أحمد أحمد


ساعات الحسم.. «كاف» يتجه لسحب تنظيم أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون

عمر البانوبي

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 03:37 ص

 

تجتمع اللجنة التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة أحمد أحمد، رئيس الـ«كاف»، اليوم، الجمعة، في العاصمة الغانية أكرا على هامش نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم النسائية وعلى رأس جدول أعمالها مناقشة مصير تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية المُقبلة والتي فازت دولة الكاميرون بحق استضافتها.

 

وجاء في جدول أعمال اجتماع اليوم أن تناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي تقريرين منفصلين للجنتين تفتيشيتين تابعتين للـ«كاف» إحدهما أمنية والأخرى للبنية التحتية والمنشآت بعد زيارتين لدولة الكاميرون للوقوف على آخر الاستعدادات لاستضافة البطولة المقرر لها يونيو المُقبل وللمرة الأولى في فصل الصيف.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» من مصدر داخل الـ«كاف» أن لجان التفتيش انتهت إلى عدم وفاء دولة الكاميرون بالوعود التي قطعتها على نفسها أمام الـ«كاف» بالانتهاء من تطوير الاستادات المرشحة داخل ملفها لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية وهو ما يعني إمكانية سحب التنظيم في اجتماع الغد.

 

وتطمح دولة المغرب لاستضافة أول بطولة كأس أمم إفريقية تقام في فصل الصيف حال عدم جاهزية الكاميرون وسحب التنظيم منها، وفي حال استبعاد الكاميرون، سيتعين على الاتحاد الأفريقي فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة المُقبلة والتي ستكون بمشاركة 24 منتخبا.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة