جانب من عمل البعثات بالفيوم جانب من عمل البعثات بالفيوم

بعثات أجنبية ومصرية لترميم معبد في الفيوم

محمود عمر الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 12:38 م

قال سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم، إن منطقة آثار الفيوم تشهد خلال هذه الفترة، نشاطًا أثريًا مكثفا سواء في أعمال الحفائر أو الترميم في عدد من المناطق الأثرية بالمحافظة.

وأشار مدير عام آثار الفيوم، في تصريح صحفي صباح اليوم، أن البعثة الفرنسية- الإيطالية، التي تعمل في منطقة أم البريجات، أنهت أعمالها، اليوم، في المنطقة والتي بدأت قبل شهر ونصف برئاسة العالم الأثري الإيطالي كلاوديوجالاتسي، ورافقها من منطقة آثار الفيوم، كل من أشرف صبحي رزق الله، وأحمد حسن الكعباوي، ومحمد حسين فتحي، ومحمد أمين، أخصائي الترميم.

وأضاف مدير عام آثار الفيوم، أنه من المقرر أن تحتفل البعثة بالعام 30 لأعمالها في الفيوم بإقامة معرض عن أهم اكتشافاتها في المتحف المصري بالقاهرة في فبراير المقبل، وتبدأ البعثة الفرنسية برئاسة الدكتورة مارين يويوت، أعمالها في منطقة غراب، الأحد المقبل، برفقة سامية شوقي مفتشة الآثار من منطقة آثار الفيوم.

كما تجري البعثة المصرية برئاسة الدكتور باسم جهاد معاون وزير الآثار، حفائرها في منطقة جرزا، وتستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل، يرافقها عادل سعد مندي مفتش الآثار، من منطقة آثار الفيوم، وتجري منطقة آثار الفيوم، حفائر في منطقة الخلوة بفريق كامل من مفتشي آثار الفيوم، بإشراف سعيد محمد مصطفى مدير المنطقة.

وقال مدير عام آثار الفيوم، إن المنطقة ستبدأ أيضا خلال هذا الأسبوع باستكمال الحفائر في منطقة اللاهون بفريق من الأثريين بالمنطقة، وتبدأ الإدارة المركزية للترميم، الاثنين المقبل، أعمال ترميم معبد مدينة ماضي، وتستمر 3 أشهر بفريق مصري، برئاسة الدكتور غريب سنبل رئيس الإدارة المركزية للترميم، والدكتور عبد الحميد كفافي مدير عام المتابعة للترميم وحسن مصطفى مفتش آثار الفيوم.

وتنظم الدكتورة كورنيللا رومر والتي تعمل في منطقة وطفة، والمعهد الألماني بالاشتراك مع وزراة الآثار، يوما تدريبيا لـ20 من مفتشي الآثار بالفيوم على أعمال الحفائر خلال الأسبوع المقبل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة