أحمد الشيخ
أحمد الشيخ


رغم تغيير 5 مدربين.. «الشيخ» من هداف الدوري إلى «أسير الدكة»

إبراهيم مدكور

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 01:09 م

ما زالت القائمة الأساسية للفريق الأول للنادي  الأهلي حلم صعب المنال  لـ«أحمد الشيخ» لاعب الفريق، بعدما حقق حله الأول بانضمامه لصفوف الفريق في عام 2015 قادما من مصر المقاصة، ليأمل أن تكون الأهلي بوابة انضماع لمنتخب الفراعنة إلا أن الصدمات بدأت تتوالى واحدة وراء الآخرى منذ انضماه للقلعة الحمراء.

وكان «الشيخ» يطمح في الدفع به في القائمة الأساسية للنادي الأهلي، إلا أن لم تعتمد عليه الأجهزة الفنية في جعبتها، وكان دائما يتم  استبعاده من بعض المباريات أو تستقبله دكة البدلاء  في حالة إشراكه ضمن قائمة الـ18 للفريق.

تغيير المدربيين

ولعب «الشيخ» تحت ولاية 5 مدربين متتاليين على قيادة الأهلي ، وهم: عبد العزيز عبد الشافي (زيزو)، والبرتغالي جوزيه بيسيرو، والهولندي مارتن يول، وحسام البدري، وأخيرا، الفرنسي كارتيرون، فلم يشارك الشيخ  مع الأهلي سوى في عدد محدود جدا من  المباريات في مختلف البطولات محليا وإفريقيا.

لغز الشيخ

الشيخ أصبح لغز بين التألق في المقاصة وحبيس المقاعد في الأهلي، حيث كان وجود أحمد الشيخ بصفوف مصر المقاصة يشكل رعبا كبيرا لأي خط دفاع يقابله الفريق الفيومي، حيث لفت نظر الجميع من حوله على رأسهم أندية القمة وهو ما دفع النادي الأهلي في دخول صراعات من أجل ضم اللاعب لارتدائه «فانلة القلعة الحمراء».

 

 

حلم الشيخ

ودخل الشيخ الأهلي منذ ثلاث سنوات ليحقق حلمه للاعب في أحد أندية القمة لتكون بوابته للمنتخب الوطني في صفقه ثقيلة كلفت خزينة الأهلي ما يقارب من ثمانية ونصف مليون جنيه، قادما من النادي الفيومي، ولكن اصطدم بالدكة التي تنتظره في القلعة الحمراء ليطفئ بريقه الذي أضاءه مع  النادي الفيومي ليطلب من جديد الإعارة ليثبت لنفسه وللقلعة الحمراء أن الدكة ليس مكانه المفضل ليدخل منافسة شرسة وتحدي كبير ليتألق مع الفريق الفيومي ويحسم معه لقب هداف الدوري موسم 2016 /2017 برصيد 17 هدف.

منح الفرصة

وكان ينتظر الشيخ عقب انتهاء إعارته والعودة للأهلى من جديد أن يأخذ الفرصة كاملة بعدما حقق  نجاح من جديد  أثناء إعارته مع  الفريق الفيومي إلا أن اصطدم من جديد للمرة الثانية بجلوسه على الدكة، ولا جديد في شأنه، الأمر الذي أدى لاستبعاده مؤخرا من قائمة الفريق ليعار اللاعب إلى نادي "الاتفاق السعودي" مطلع عام 2018 وسجل هدف ضد "الفتح" يوم 3/2/2018 وكان هدف الفوز وحصل على أفضل لاعب في المباراة.

 

 

الدكة والإعارات

ويصبح مصير الشيخ مع الأهلي ما بين الدكة والإعارات على أن يفكر الأهلي من جديد في دخول اللاعب في صفقه تبادلية مع النادي الفيومي لحسم صفقة محمود وحيد لاعب المقاصة ليكون الشيخ عبارة عن «لاعب رايح جاي بين الجزيرة والفيوم» بعدما طالب  طلعت يوسف المدير الفني لنادي مصر المقاصة، أنه يرغب في التعاقد مع الشيخ خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة