صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أول تعليق لرابطة مصنعي السيارات حول تخفيض أسعار السيارات الأوروبية

عواد شكشك

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 04:24 م

قال خالد سعد، المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، إن قرار الدكتور محمد معيط  وزير المالية عن عدم خضوع السلع غير الضرورية والترفيهية لسعر الدولار الجمركي المعلن بواقع ١٦ جنيهًا لتعاملات شهر ديسمبر المقبل، صائب ويهدف لحماية المنتج المحلي من السيارات.

وأضاف  المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات  في تصريحات خاصة  لـ "بوابة أخبار اليوم "، أن قرار خفض الجمارك على السيارات الأوروبية لن يؤثر علي أسعار السيارات في أول يناير، حيث إن فرق الدولار سوف يلتهم  التخفيضات علي السيارات الأوربية ،ويهدف إلي حماية الصناعة المحلية من الدرجة الأولى.

وتابع: " بالنسبة الموتوسيكلات والتكاتك،  فإنه ممنوع  استيرادهما أمنيا من الأصل".

ويذكر أن نسبة التحصيل الجمركي على السيارات الأوروبية في الوقت الحالي، تنقسم إلى شريحتين، فالشريحة الأولى بها محركات سعة 1.6 لتر، والتي يفرض عليها رسوم تقدر بـ 12%، والشريحة الثانية للسيارات محركات كبيرة تتجاوز 2.0 لتر تقدر نسبة الرسوم عليها بـ 40.5 %.

وكانت مصر والاتحاد الأوروبي، قد وقعتا في 25 يونيو 2001 ببروكسل اتفاقية لإقامة منطقة تجارة حرة بين الطرفين فى مدة أقصاها 12 عاما من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ  تحرير تدريجي، بينما يمتد تحرير الواردات المصرية من السلع الصناعية ذات المنشأ الأوروبي إلى 16 عاما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة