الأهلي
الأهلي


«كبوته ليست الأولى».. حكاية السنوات العجاف في الأهلي

أحمد بدرة

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 04:49 م

بعد وداع بطولة دوري أبطال إفريقيا بخسارة غريبة أمام الترجي التونسي وتعادل تعيس مع الوصل خرج على أثره الأهلي من كأس العرب للأندية الأبطال عاد الأهلي ليخسر مجددا ولكن هذه المرة في الدوري وعلى يد المقاولون العرب بهدف نظيف.

 

يبدو أن الموسم الجاري لن يكون سهلا على الأهلي إلي الحد الذي قد يجعله بعيدا عن المنافسة على كل البطولات، ولكن هل تلك هي أول كبوات الأهلي.

 

1960

في عام 1960 ودع الأهلي بطولة كأس مصر على يد الأوليمبي في نصف النهائي. فيما أحتل المركز الثالث في الدوري حيث حصد الزمالك البطولتين.

 

1963

في هذا العام احتل الأهلي المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري الممتاز فيما ودع الكأس من دور ربع نهائي كأس مصر وحصد الكأس وقتها الاتحاد فيما توج بالدوري نادي الترسانة

 

1964

في ربع نهائي كأس مصر ودع الأهلي البطولة أمام القناة فيما أحتل المركز الخامس في ترتيب  جدول الدوري.

 

1965

في العام التالي فقد الأهلي لقب الدوري كما ودع كأس مصر من الأدوار الأولي ليكون نهتئي الكأس بين كل من الترسانة ومنتخب السويس.

 

1967

في 1967 ودع بطولة الكأس من الدور نصف النهائي على يد الترسانة فيما خسر لقب الدوري الذي اقتنصه الإسماعيلي.

 

1973

فاز الاتحاد وقتها ببطولة الكأس عقب المباراة التي جمعته بالأهلي في النهائي، كما حصد غزل المحلة لقب الدوري.

 

1983

في هذا العام لم تقام بطولة كأس مصر لكن في الدوري حصد المقاولون العرب وودع الأهلي البطولة الإفريقية على الرغم من حمله اللقب.

 

1988

في هذا العام جمع الزمالك بين الثنائية المحلية في الدوري والكأس فيما ودع البطولة الإفريقية من الدور نصف النهائي على يد وفاق سطيف.

 

2004

قي هذا العام فاز الزمالك بلقب الدوري كما كان الهلال السوداني السبب في وداع الأهلي للبطولة الإفريقية من دور الـ32 في مفاجأة غير متوقعة خسر الأهلي أمام المقاولون العرب –الذي كان ينافس في الدرجة الثانية- في كأس مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة