صورة موضوعية
صورة موضوعية


السبت.. ختام احتفالات المولد النبوي باتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل

إسراء كارم

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 05:06 م

يختتم اتحاد المؤسسات الاسلامية في البرازيل، سلسلة من الفعاليات التي نظمها احتفالا بذكري مولد النبوي الشريف بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية.

 

يأتي ذلك بعقد ندوات ومحاضرات دينية وكذا المشاركة في حملة «رسول الإنسانية» التي أعلنها وزير الأوقاف ، والتي من شأنها إحياء السنة المحمدية والسيرة العطرة للرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك بتنظيم احتفالات في مختلف المساجد بالبرازيل.

 

وقال الدكتور محمد الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل أنه تمت دعوة جميع الدعاة والجمعيات الإسلامية التابعة للاتحاد إل المشاركة في حملة «رسول الإنسانية» بإقامة ندوات ومحاضرات للتعريف بسيرة النبي صلي الله عليه وسلم للمسلمين وغيرهم ، و تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام وعن النبي و تكثيف الزيارات وعيادة المرضي وكبار السن عملا بسنة الحبيب صلى الله عليه وسلم.

 

وأضاف الزغبي أن الرسول درس للعالم كله معان الإنسانية، والدعوة الإسلامية عمت العالم كله، وهي دعوة إنسانية بعثت لنشر مكارم الأخلاق في العالم، حيث بين الرسول أن الإسلام هو دين سلام وأمن وبناء، لا دين هدم، والسنة تحوي كل ذلك.

 

وذكر أن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي قصة حياته من مولده إلى وفاته، وهي قصة مليئة بالمواقف والدروس والأحداث التي يحتاج كل مسلم إلى أن يقف أمامها متأملاً متعلمًا منتفعًا، وعلى المسلمين أن يرجعوا إلى سيرة النبي صلى الله عليه وسلم فيحفظوها حفظاً جيداً أو يستذكرونها ويستحضرونها في واقعهم ومعاملاتهم وسلوكهم، حتى يسعدوا وينجحوا ويفلحوا، وإن لم يفعلوا ضاع منهم خير كثير، وضاع عليهم سبيل للسعادة والوصول إلى الأمنيات والآمال، ومهما حاولوا عبثا تحقيق آمالاً وغايات، فلن ينجحوا إلا إذا عادوا إلى نبيهم وسيرته وآثار هو سنته عندها سيحصلون على سعادة الدارين.

 

واختتم حديثه بأن الاحتفالية يشارك فيها أكثر من 700 من الجالية المسلمة في البرازيل‎.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة