د. محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يعلن عن عنوان خطبة الجمعة القادمة

إسراء كارم الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 06:36 م

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بأنه ختاما لحملة رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم، يأتي موضوع خطبة الجمعة القادمة ٧ من ديسمبر، سيكون بعنوان : «التأسي بأخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم».

وأوضح أن تلك الخطبة تأتي ختاما لحملة رسول الإنسانية من جهة، ومفتاحا لحملة مكارم الأخلاق التي تبدأ يوم الاثنين الأول من ربيع الآخر وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك ١٤٤٠ هجرية.

وأضاف وزير الأوقاف، أنه سيعلن أبعادها وتفاصيلها وفعالياتها قريبا، وسيذكر المشاركين فيها والمنضمين إليها والمسابقات التي تجرى بالتزامن معها وحول مضمونها لاحقا.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الأوقاف أن الجانب الأخلاقي والإنساني يشكل لب الرسالة المحمدية، حيث يقول نبينا صلى الله عليه وسلم : «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»، فالأخلاق هي ميزان اعتدال الحصارات واستقامة الدول، وإن الدول والحضارات التي لا تبنى على الأخلاق والقيم تحمل عوامل سقوطها في أسس بنائها، و عاقبتها إلى زوال واندثار، وهي عاقبة كل الأمم التي طغت وتجبرت وعتت عن أمر ربها ، حيث يقول الحق سبحانه : « فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا» ، ويقول سبحانه معقبا على حال الأمم التي طغت وتجبرت وعاثت في الأرض فسادا أو عتوا أو استكبارا : «وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد».

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة