جانب من المشهد
جانب من المشهد


شاهد| أمطار وسيول تجتاح المدنية المنورة في السعودية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 09:58 م

شهدت منطقة المدينة المنورة خاصة المسجد النبوي، مساء الجمعة 30 نوفمبر، هطول أمطار غزيرة، طالت أيضا بعض المحافظات الأخرى من المملكة العربية السعودية.

ورُفِع، مساء اليوم، آذان المغرب في المسجد النبوي الشريف، بالتزامن مع هطول الأمطار على منطقة المدينة المنورة وتحديدًا على المسجد النبوي. وأظهر مقطع فيديو التقطه أحد المواطنين، لحظة رفع الآذان وهطول الأمطار، في مشهد روحاني تقشعر له الأبدان.

 

واستنفرت الجهات المعنية في المدينة المنورة جراء الأمطار التي شهدتها المنطقة؛ فيما سارعت أمانة منطقة المدينة المنورة بشفط مياه الأمطار من الشوارع، كما طالب المرور مستخدمي الطريق بأخذ الحيطة والحذر أثناء السير على الطرقات؛ وخاصة على طريق الملك عبدالله؛ وذلك بسبب تجمع مياه الأمطار؛ حيث تباشر الجهات المختصة أعمالها لسلامة المواطنين والمقيمين.

ووجّهت وزارة الصحة في المدينة المنورة 4 فرق إسعافية ميدانية من الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي؛ للتواجد منذ الصباح الباكر في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف؛ حرصا على سلامة الزوار ومساندة للجهات المختصة؛ وذلك بناء على تنبيهات؛ فيما حذّرت إدارة النقل مستخدمي الطرق جراء هطول الأمطار وجريان السيول في بعض القرى والمحافظات.

فيما حذّرت مديرية الدفاع المدني، بمنطقة المدينة المنورة، المواطنين والمقيمين من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، داعية لإتباع وسائل السلامة في مثل هذه الأجواء.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة