غرفة العمليات
غرفة العمليات


غرفة عمليات وفرق إشراف لمتابعة مبادرة 100 مليون صحة بالإسماعيلية

أسماء خليل

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 11:29 ص

شكلت مديرية صحة بالإسماعيلية، غرفة عمليات مستمرة لمتابعة فعاليات إطلاق إشارة بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، كما تم تشكيل فريق طبي للإشراف على أعلى مستوى.

وتنطلق فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية بكل المستشفيات و المراكز الطبية و الوحدات الصحية بالمحافظة للفحص والتحليل والعلاج بالمجان تحت شعار "صحتك_تهمنا".

ومن المقرر أن تصل وزيرة الصحة والسكان إلى ديوان عام محافظة الإسماعيلية فى الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم السبت، ثم تتوجه بمرافقة اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية الى لقاء الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

ويتم إطلاق إشارة بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على مرض فيروس " سى" من مقر مركز علاج الكبد التابع لهيئة قناة السويس ويليه جولة ميدانية على عدد من المراكز الطبية والعلاجية لمتابعة تنفيذ المبادرة.

وأعلن اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية أنه تم رفع درجة الاستعداد والانتهاء تماما من تنفيذ كافة الإجراءات واتخاذ التدابير اللازمة والتجهيزات لبدء انطلاق فعاليات تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والتى يتم انطلاق فعالياتها فى المرحلة الثانية اعتبارا من صباح الغد السبت الموافق الأول من شهر ديسمبر بالاسماعيلية وضمن 11 محافظة على مستوى الجمهورية والتى تشمل محافظات كل من البحر الأحمر، شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر.

يأتى ذلك فى إطار حرص الحكومة على صحة المواطنين والتوسع فى تنفيذ خطة البرنامج  القومى للقضاء على فيروس سى ليشمل طلاب المدارس الثانوية والجامعات.

ومن المستهدف أن يصل عدد المواطنين المقرر إجراء المسح لهم بمحافظات المرحلة الثانية إلى أكثر من 20 مليون مواطن، من خلال نحو 1877 نقطة على مستوى تلك المحافظات، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة و بإجمالى فرق طبية تصل إلى 6486 فرقة.

ومن جهته أكد د.سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن فرق العمل بالمحافظه موزعة على جميع المراكز الطبية ووحدات طب الاسرة والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز الشباب والمديريات بالاضافة إلى النقاط الرئيسية للتمركزات.

أوضح أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات والتدابير اللازمة لتنفيذ المبادرة، مشيرا إلى تجهيز وإعداد عدد 318 فريق طبى و116 تمركز و60 وحدة صحية و14 مستشفى عام ومركزى و32 مركز شباب ونادى رياضى و17 عيادة منها 9 عيادات متنقلة بالإضافة إلى التنسيق والتعاون مع جامعة قناة السويس وهيئة قناة السويس.

ويتم العمل بالمبادرة طوال الأسبوع بالاضافة الى أيام الجمع والعطلات الرسمية من الساعة ٩ صباحا وحتى ٩ مساءا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة