السويس تبدأ حملة 100 مليون صحة
السويس تبدأ حملة 100 مليون صحة


السويس تبدأ حملة 100 مليون صحة.. ومستهدف فحص 436 ألف مواطن

حسام صالح

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 12:28 م

بدأت مديرية الصحة في السويس، استقبال المواطنين بالوحدات والمراكز الصحية، للكشف عن فيروس سي، ومعالجة المرضى، وذلك في إطار حملة 100 مليون صحة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإعلان مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020.

وتوافد في الصباح، آلاف المواطنين على 34 مركز طبي ووحدة صحية موزعة بأحياء السويس الخمس،؛لإجراء الفحوص الخاصة بالكشف عن الفيروس والأمراض غير السارية مثل السكر والضغط والسمنة، وتستهدف وزارة الصحة الكشف على 436 ألف مواطن داخل السويس تزيد أعمارهم عن 18 سنة.

وقال الدكتور لبيب في تصريح صحفي، إنه التقى أطباء السويس العاملين بتخصصات العلاج الطبيعي والاسنان والصيادلة، ووجه بمشاركتهم مع الفرق الطبية في الحملة لسد العجز في الفرق التي وصل عددها 132 فرقة تجوب المحافظة.

وأشار إلى أن هذه الفرق سوف تتوجه إلى المنشآت الصناعية، والشركات بالسخنة لفحص العمال داخل مواقع العمل، فضلا عن المناطق السكنية النائية على أطراف المحافظة، خاصة البدو المقيمين بالسخنة، وأبناء القطاع الريفي شمال المحافظة، وأهالي عيون موسى.


وأجرى اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، تحليل فيروس سي، بمركز طبي التوفيق بحي عتاقة، وحرص على الحضور في التاسعة صباحا، ليكون أول منتفع يجرى فحص فيروس سي، بالمركز التوفيق، بحضور عدد من قيادات الصحة والقيادات التنفيذية.

وقال محافظ السويس، إن القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء، يقدموا كافة الدعم والمساعدة لتحقيق الهدف والوصول للمستهدف المطلوب وهو فحص 436 ألف مواطن داخل المحافظة، ليتم إعلان السويس خالية من فيروس سي.

وناشد المحافظ المواطنين بالتوجه للمراكز الطبية، الوحدات الصحية والمستشفيات للكشف الطبي للاطمئنان على صحتهم، بدون أي أعباء مالية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة