المغامر عمر حجازى
المغامر عمر حجازى


محافظ الجيزة ووزير الشباب يستقبلان المغامر عمر حجازي بسفح الأهرامات

أحمد رجب

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 02:06 م

استقبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المغامر عمر حجازي بمنطقة سفح الأهرامات قادماً من طابا بالدراجة في رحلة استغرقت عشر أيام .

وقال محافظ الجيزة إن المغامر عمر حجازي مثال للتحدي وما حققه من إنجاز أثبت بالفعل قدرته على مواجهة الصعوبات والتغلب عليها ذلك البطل الذي استطاع أن يتجاوز المحنه التي تعرض لها منذ ثلاث سنوات بإحدى قدميه ولم تمنعه إعاقته من ممارسة الأنشطة الرياضية التي يفضلها حتى استطاع أن يكون أول مغامر وسباح مصري يعبر خليج العقبة من الأردن إلى مصر خلال 8 ساعات.

 وأشار إلى أن محافظة الجيزة  تعتز بأبنائها الذين يسطرون بعزيمتهم وتغلبهم على إعاقاتهم الجسدية حروف من نور وتسعى دائما إلى احتضان الفعاليات التي ترسم معالم التحدي والطموح .

ومنح المحافظ درع محافظة الجيزة إلى البطل الرياضي عمر حجازي تقديراً له وما قدمه من انجاز مؤكداً أن الفعالية التي دشنها الرياضي عمر حجازي كانت من أجل تنشيط السياحة ودعوه لشباب الوطن إلى الوقوف بجانب بلدهم الغالية مصر.

وأشار  وزير الشباب والرياضة في كلمة له انه يجب على الشباب أن تضع عمر حجازي مثال يحتذي به في التحدي والإرادة وان تستمد منه طاقة ايجابية كما دعا الوزير محافظ الجيزة والرياضي عمر حجازي للتكريم في ديوان عام وزارة الشباب  والرياضة تقديراً للمجهودات التي تمت في الفعالية .

وحرص وزير الشباب والرياضة على تفقد أعمال تطوير مركز شباب الصفا البالغ تكلفتها 30 مليون جنية و يشمل إنشاء صالات مغطاة لكرة القدم والسلة والطائرة والعاب المنازلات وتنس الطاولة وحمام سباحة اوليمبي وحمام سباحة ترفيهي وملعب سباعي لكره القدم وثلاث ملاعب تنس أرضى ومنطقة اجتماعية وحدائق ووجه الوزير بإقامة نادي للعلوم ونادي للمرأة ومركز لخدمة المجتمع .

وتوجه عمر حجازي خلال كلمته بالشكر إلى محافظة الجيزة ووزارتي الشباب والرياضة والآثار لرعايتهم الحدث وللشرطة المصرية مؤكدا أن سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الأخرى لدعم السياحة المصرية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة