رانيا يوسف
رانيا يوسف


في يوم ميلادها.. 7 معلومات عن رانيا يوسف صاحبة «الفستان الساخن»

محمد طه

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 03:33 م

تحل اليوم 1 ديسمبر ميلاد الفنانة رانيا يوسف الـ45 التي وُلدت عام 1973 وأطلق عليها الجمهور لقب «المثيرة للجدل».
 
وتسببت رانيا منذ أيام لإثارة الجدل بين الصحفيين والحضور، حيث ظهرت بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء بختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث ارتدت فستانا شفافا أسود يشبه الـ«البكيني».

 

وفور انتشار صور رانيا يوسف، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وانهال عليها الهجوم بتعليقات، وقال عدد من الجمهور إن رانيا يوسف حاولت تقليد النجمة هيفاء وهبي، بينما شبه آخرون ما ارتدته رانيا يوسف بـالـ«مايوه».

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» معلومات عن رانيا يوسف في ذكرى ميلادها..

 

- والدها ضابط بينما والدتها تعمل مضيفة جوية، حصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، ثم بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.

 

- بدأت في أدوار صغيرة من خلال التلفزيون والسينما في عام 1993، كان أول دور لها بمسلسل «العقاب» قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم «الناجون من النار» عام 1994.

 

- شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى، وفي نفس العام شاركت في فيلم «دمي ودموعي وابتسامتي» مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود، وبعدها منذ عام 1998 حتى عام 2001 شاركت بأدوار صغيرة في عدة أعمال فنية وهي «القلب يخطئ أحيان» عام 1998، ومسلسل «خلف الأبواب المغلقة» وفيلم «النيل» عام 1999 وفيلم «الكاشي ماشي» عام 2000 ومسلسل «النساء قادمون» عام 2001.

 

- ظهر نجاحها في مسلسل «عائلة الحاج متولي» مع الفنان نور الشريف ومن إخراج محمد النقلي والذي شاركت فيه بدور عميق، حيث تمكنت من خلال دورها بالمسلسل أن تضع قدمها على سلم النجومية؛ والذي قد ساهم الكثير في إنتشار إسمها. فأعادت التجربة مع طاقم العمل نفسه عام 2002 في مسلسل «العطار والسبع بنات»، ثم بعد ذلك شاركت في الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات وسيت كوم.

 

- صاحبها عام 2012 أزمة فيلم ركلام، بعدما أصدرت الكثير من التصريحات حول نقدها للفيلم ولمخرجه علي رجب؛ حيث بدأت الأزمة عندما شاهدت رانيا النسخة النهائية من الفيلم قبل عرضه بدور السينما ووجدت مخرج العمل حذف بعض من مشاهدها، واعتبرت نفسها ضيفة شرف على الفيلم لذلك رفضت تصوير أفيش الفيلم.

 

- قدمت منذ عام 2012 حتى الآن العديد من الأعمال الفنية، فقد قدمت من الأفلام مثل «هو في كده» و«ريجاتا»، ومن المسلسلات مثل و«موجة حارة» و«نيران صديقة» و«السبع وصايا» و«عيون القلب».

 

- تزوجت عدة مرات، كان آخرها من رجل الأعمال كريم الشبراوي التي انفصلت عنه، ولديها ابنتين هما ياسمين ونانسي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة