صورة من المؤتمر صورة من المؤتمر

سراج سعد : خطة متكاملة لتطوير «الاستثمار السياحي » في مصر 

مي سيد السبت، 01 ديسمبر 2018 - 05:21 م

كشف رئيس هيئة التنمية السياحية و مساعد وزير السياحة للمتابعة سراج الدين سعد، أن  الحكومة تعمل على منظومة جديدة للاستثمار السياحي تساعد على خلق فرص  استثمار جديدة و منظمة بدون أي معوقات تواجه المستثمر، مؤكدًا على تكاتف جميع الجهات الاقتصادية تحت مظلة موحدة تسهيلا لتنفيذ خطط استثمارية كبرى .

 

و أكد سراج الدين سعد  خلال كلمته  في جلسة السياحة في المؤتمر الاقتصادي التابع  لمؤسسة الأهرام ، أن الساحل الشمالي الغربي ومنطقة العلمين تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة لتكون مقصد سياحي عالمي يجذب ملايين من السياح طوال السنة .

 

و أوضح رئيس هيئة التنمية السياحية أن الهدف الرئيسي للهيئة يتمثل في زيادة معدلات التنمية السياحية، مضيفا أن قطاع السياحة بدا في مرحلة التعافي، ولكن يجب التغلب على تحدياته الإجرائية والروتينية للإسراع من معدلات النمو بالقطاع.

 

أشار سراج الدين سعد إلى أنه من المنتظر التغلب على هذه التحديات خلال المرحلة المقبلة عقب إصدار قانون السياحة الموحد الجاري مناقشته بمجلس النواب.

 

أوضح رئيس هيئة التنمية السياحية  أن خلق منظومة متكاملة بين كافة الأنشطة الاقتصادية المختلفة حتمي لتطوير النمو الاقتصادي، وخاصة في ظل صدور قرار جمهوري لجهات الاستثمار المختلفة بوضع خطط إستراتيجية أولا ثم يعقبها خلق فرص الاستثمار.
 

وأشار مساعد وزيرة السياحة إلى أن صناعة السياحة بدأت في التعافي ، موضحا أن قطاع السياحة من أهم القطاعات التى تساهم فى خلق فرص عمل .

 

وأضاف أن تطوير البينة التحتية والاستثمار السياحى يعظم من تحقيق التنمية المستدامة للقطاع، فسوف يتم استكمال أعمال التنمية السياحية المستدامة لعدد من المراكز السياحية جاري تنميتها لزيادة الاستثمارات بها، بالإضافة الى تنفيذ استراتيجية 2030 من خلال تعظيم استغلال الموارد المتاحة لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية تشمل؛ تنويع منتج السياحة المصري، وزيادة عدد الليالي السياحية، وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة ودمج عناصر المجتمع المحلي.

 

وأكد على أن مشروعات المنتجعات السياحية لن تكون غرف فندقية فقط بل سيتم إضافة أنماط سياحية جديدة وفقا للمخطط الجديد الذي سيشمل عناصر ترفيهية ورياضية وتجارية وغيرها.

 

وأشار سراج الدين سعد إلى أن مصر بها أكثر من ٢٠٠ الف غرفة فندقية، وهناك مايقرب من ١٠٠ الف غرفة علي أراضي الهيئة، موضحا أن منطقة العالمين والساحل الشمالي الغربي من أهم المناطق الواعدة التى تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة لتكون مقصد سياحي عالمي يجذب ملايين من السياح طوال العام ، مضيفا  أن الهيئة في تنسيق دائم مع هيئة التخطيط العمراني فيما يتعلق بالتخطيط لمركز رأس الحكمة.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة