صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


سها بهجت: خطة متكاملة لتدريب العنصر البشري في صناعة السياحة

مي سيد

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 05:37 م


قالت مستشار وزيرة السياحة لقطاع التدريب سها بهجت، أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتدريب العنصر البشري لتطير صناعة السياحة و شمل  البرنامج  خطة عاجلة  و خطة طويلة المدى .

 

أضحت سها خلال كلمتها في جلسة السياحة بمؤتمر الاقتصادي لمؤسسة الأهرام، أن الوزارة بدأت في تدريب وضع إستراتيجية الموارد البشرية، لقطاع السياحة ٢٠١٨-٢٠٢٠ بالتعاون مع مشروع دعم و تطوير التعليم الفني والتدريب المهني tvet، والاتحاد المصري الغرف السياحية، وبدأ تنفيذ الخطة العاجلة للتدريب، وخاصة في مجال السلامة و الصحة المهنية و سلامة الغذاء في المحافظات.

 

و تم البدء في تنفيذ الخطة العاجلة للتدريب، و خاصة في مجال السلامة و الصحة المهنية، و سلامة الغذاء في المحافظات السياحية، وتدريب 1000 عامل في مجال الأغذية، والمشروعات بشرم الشيخ في سبتمبر 2018، و كما تم تدريب 250 من العاملين بالمراكب العائمة في الأقصر، كمرحلة أولى في نوفمبر 2018  ، كما تم تدريب 1000 عامل في مجال الأغذية و المشروبات بداية من شهر ديسمبر 2018.

 

و أشارت  مستشار الوزير لقطاع التدريب ، أن لأول مرة يكون في مصر 9 مرشدين سياحيين صامتين و هذا كان طلب من الكثير من الأفواج السياحية  ،كما أدخلنا 13 لغة أجنبية جديدة للأسواق السياحية المستهدفة .

 

و أكدت د. سها بهجت على أن يجب منح رخصة للفنادق تشترط وجود بند العمالة المدربة و يجب تفعيل الرقابة و التفتيش من وزارة السياحة و عقوبات صارمة مع المخالفين ، حتى ضمن حسن الجودة المقدمة و المعاملة مع السياح .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة