صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


صدقي: «السياحة الموحد» يضمن تنمية مميزة بدون أي معوقات

مي سيد

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 06:09 م

قال رئيس لجنة السياحة والطيران المدني في البرلمان عمرو صدقي، إن قانون السياحة الموحد من أهم القوانين التي يجب أن تصدر لحل جميع المشاكل الإجرائية  إمام المستثمر والتنمية السياحية التي تعد أهم أعمدة  صناعة السياحة.

وأوضح «صدقي»، أن إصدار قانون السياحة الموحد يستهدف تنظيم العلاقة بين السياحة وكل الجهات الأخرى, بحيث يكون هناك تشريع واحد يعود إليه المستثمر بدلا من التعامل مع 20 تشريعا.

وتابع: من المهم أن يتضمن القانون بابا خاصا للتعريفات؛ لأنه حدثت مدخلات على الصناعة وليس لها تعريف مثل السياحة الإلكترونية، والتي لا يتعرض القانون الحالي لها، لذلك يجب إصدار قانون جديد بتعريفات جديدة للتعامل من خلاله مع كل الجهات؛ لأن السياحة صناعة ذات طبيعة خاصة، ويجب أن يتم التعامل معها بما يتناسب ويتلاءم مع ظروفها المتغيرة.

وأضاف «صدقي» خلال كلمته في جلسة السياحة بالمؤتمر الاقتصادي بـ«الأهرام»، أن القطاع الخاص أحد أهم أركان صناعة السياحة ولأول مرة تم تكاتف جميع الجهات المعنية لنمو صناعة السياحة من سلطة تنفيذية والقطاع الخاص والبرلمان لتحقيق هدف واحد وهو نمو صناعة السياحة بطريقة صحيحة وسلمية.


وأشار «صدقي» إلى أنه سيتم مناقشة قانون السياحة الصحية في الدورة البرلمانية الحالية، حتى يتم استخراجه بدون أي عوار قانوني أو مشاكل لأن السياحية الصحية آو السياحة الاستشفائية والعلاجية من أهم أنماط السياحية المصرية.

 

وأكد رئيس لجنة السياحة في البرلمان، أن الصلاح التشريعي من أهم أولويات لجنة السياحة حتى نضمن نمو قطاع السياحة والتخلص من أي معوقات إمام النمو السياحي والاستثمار السياحي، مؤكدًا أن صناعة السياحة يحيط بها أكثر من70 صناعة أخرى، وتستطيع احتواء العمالة الكثيفة في البلاد، وإحداث حالة من الازدهار والرخاء في المجتمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة