عبد العظيم طربق
عبد العظيم طربق


رئيس النقل النهري: هناك تعاون مع قناة السويس لتطوير الهيئة

نشوة حميدة

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 06:52 م

أصدر دكتور عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، تعليماته إلى الإدارة العامة للشئون الفنية، لصيانة الخطوط الملاحية لنهر النيل وإزالة الاختناقات الملاحية، لتأمين سير الوحدات النهرية في المجرى الملاحي.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري في بيانٍ له اليوم، أن الهيئة ستساهم في تنفيذ تطوير وتكريك المجاري الملاحية بنهر النيل وفروعه باستخدام الكراكات والمعدات الحديثة وتصنيع وإلقاء المساعدات الملاحية لتحديد المسارات الملاحية النهرية، لتأمين وسلامة حركة سير الوحدات النهرية داخل المجري الملاحي.

كما أشار" طربق"، إلى أهمية التعاون مع هيئة قناة السويس، مما يساعد الهيئة على التقدم والتطور بشكل أسرع وفعال، ورفع كفاءة المجرى الملاحي، حيث تمتلك هيئة قناة السويس من خبرات وتاريخ كبير في أهم ممر ملاحي يربط بين الشرق والغرب.

ومن جانبها صرحت المهندسة فايزة إبراهيم، مدير عام الشئون الفنية بالهيئة، بأنها استعرضت مع لجنة هيئة قناة السويس، خطة الهيئة العامة للنقل النهري، لأعمال صيانة المسارات الملاحية لنهر النيل، وبدء أعمال الرفع المساحي، وبدء أعمال التكريك إضافةً إلى إزالة الاختناقات الملاحية الخاصة به، وفقا للبرتوكول المبرم مع هيئة قناة السويس،  وذلك لتسليم موقعي القناطر الخيرية من 885 كم إلى 953 كم، ونزلة العوامر - بني مزار من 615 كم إلى 750 كم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة