معهد ناصر يشارك في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي ب24 لجنة 
معهد ناصر يشارك في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي ب24 لجنة 


معهد ناصر يشارك في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي بـ 24 لجنة 

حاتم حسني

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 10:27 م

 

أقام معهد ناصر للبحوث والعلاج يوما تثقيفياً، اليوم السبت الأول من ديسمبر، بمناسبة افتتاح المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية القضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية.

أقيم اليوم التثقيفي، تحت رعاية وزير الصحة والسكان د.هالة زايد، وبحضور رئيس قطاع مكتب وزير الصحة د.حسام الخطيب، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.محمد عزمي، ونائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.محمود الشناوي.

وألقى استشاري طب الحالات الحرجة بقصر العيني د.هشام الأعصر، محاضرة بعنوان "من هم المعرضون للإصابة بالأمراض غير السارية"، وتلاها محاضرة لاستشارى السكر والقدم السكري د.عاطف نسيم، بعنوان "الإكتشاف المبكر لمرض السكر وطرق الوقاية" ثم محاضرة لاستشاري التغذية وعلاج السمنة د.شريف عزمي، بعنوان "حياتك أفضل بإنقاص وزنك" ومحاضرة لأستاذ مساعد الجهاز الهضمى والكبد بقصر العيني د.محمد السيد، وذلك بحضور 350 رجلاً وسيدة .

شارك في الاحتفالية الفنانة القديرة رجاء الجداوي، والفنانة نهال عنبر، وقاما بإجراء الفحوصات والكشف.

وتضمنت احتفالية المعهد تسليم أجهزة قياس سكر، مجانا، وتحليل مجاني لفيتامين " د " وفحص شامل مجانى بمركز صحة المرأة، كما تم إجراء الفحص طبقا لخطوات المسح والفحص بالمبادرة.

ألقى مدير عام معهد ناصر د.هاني راشد، كلمة افتتاحية لليوم أشار خلالها إلى أهمية المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، داعيا المواطنين إلى التوجه إلى لمراكز الحملة وإجراء الفحص حفاظاً على صحتهم.

وأكد د.هاني راشد، على جاهزية معهد ناصر للبحوث والعلاج لاستقبال المواطنين وتوفير كافة الإمكانيات لخدمتهم، من خلال توفير 16 لجنة في الفترة الصباحية، و 8 لجان مسائية، وعربة فحص متنقلة مع تواجد طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى، مكون من طبيب وممرضة ومدخل بيانات لتسهيل دورة سير المواطن خلال عملية الفحص .

وشدد على أن دور معهد ناصر مستمر بعد انتهاء الحملة بصفته مستشفى إحالة، لافتا إلى وضع خطة طويلة المدى لاستقبال الحالات الإيجابية لأي من الأمراض التي يتم فحصها خلال الحملة مع توفير العلاج اللازم لهم .

واصطحب د.هاني القيادات المشاركة في جولة للمرور على كافة اللجان بالمعهد ولمتابعة سير العمل باللجان، والتوقف على المشاكل وحلها فوريا حرصا على راحة المواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة