الفريق عبد المنعم التراس - رئيس الهيئة العربية للتصنيع مع محرر الأخبار
الفريق عبد المنعم التراس - رئيس الهيئة العربية للتصنيع مع محرر الأخبار


رئيس «العربية للتصنيع»: توجيهات رئاسية بزيادة دور «الهيئة» عربيًا

بهاء المهدي

السبت، 01 ديسمبر 2018 - 10:54 م

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر بعض التوجيهات تعمل عليها الهيئة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الرئيس السيسي، هو رئيس اللجنة العليا للهيئة.

وأضاف في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه من بين التوجيهات الرئيسية للرئيس السيسي هي الحث على عودة الدول العربية للهيئة، خاصة أن المناخ العام يسمح بالتعاون والتكامل بين مصر ودول المنطقة.

وتابع:«في ذلك الإطار هناك شوط كبير تم قطعه مع المملكة العربية السعودية، ومؤخرا زار وفد المؤسسة العسكرية السعودية مصانع الهيئة العربية، وسيتم تبادل الزيارة، وللوقوف على أوجه المشاركة وأيضا هناك دول عربية كثيرة تتفاوض مع الهيئة للتصنيع المشترك فيما بيننا».

وفيما يتعلق بالصفقات التي تبرمها الهيئة العربية للتصنيع في الفترة المقبلة، قال الفريق التراس: «هناك مخطط لتوقيع عقود شراكات مع بعض الشركات العالمية في العديد من المجالات، ونأمل في عقد صفقات مشتركة مع بعض الدول الصديقة والشقيقة، كما نسعى لزيادة مجالات التعاون مع الشركات الكبيرة اعتمادا على القاعدة الصناعية الكبيرة لدى الهيئة العربية للتصنيع، وكذلك وزارة الإنتاج الحربي».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة