تدريب علي تطبيق معايير الجودة لطفولة
تدريب علي تطبيق معايير الجودة لطفولة


بدء تطبيق وثيقة معايير الجودة للطفولة المبكرة ببني سويف

حمدي علي

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 12:52 ص

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي في تطبيق وثيقة معايير الجودة للطفولة المبكرة ببني سويف وذلك لقياس جودة خدمات الطفولة المبكرة بالمحافظة والعمل علي تطويرها بهدف تخريج جيل فعال وسوي.


جاء ذلك خلال التدريب الموسع الذي إقامته مديرية التضامن الاجتماعي بحضور الدكتورة منال احمد عبد الفضيل مسئول البحوث والرصد ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي واحمد حمدي مدير عام التضامن الاجتماعي ببني سويف ودعاء سعيد منسقة البرنامج ببني سويف.


من جانبه أوضحت دعاء سعيد منسقة البرنامج أن تلك المبادرة تسعي إلي تطبيق نظام تربوي فى مرحلة رياض الأطفال يتميز بالجودة في مدخلاته وعملياته ومخرجاته بما يضمن للطفل المصري بناء متوازنا و نموا متكاملا في كافة  المراحل ، وإعداده للحياة في المجتمع المعاصر تفعيلا لحقه في البقاء.


وأشارت إلي انه عدد الحضانات التي ستخضع للتقييم  في المحافظة 600 حضانة موزعة بمراكز المحافظة السبعة لافتة إلي أن التقييم سيتم من خلال فريق بحثي يتكون من باحث حكومي وآخر غير حكومي لتوفير عنصر الموضوعية وذلك لنشر الوعي بالمعايير الأساسية  والتمهيد لتطبيقها وكذلك تطبيق المنهج الموحد واللائحة النموذجية.


وأضاف احمد حمدي مدير عام التضامن الاجتماعي ببني سويف إن البرنامج يهدف إلي وضع نظام تربوي لمرحلة رياض الأطفال، يتوافر فيه  فرص تربوية متكافئة لجميع الأطفال المصريين دون تمييز ، ومساعدتهم على النمو الشامل والمتكامل في كافة النواحي الجسمية والعقلية والاجتماعية والوجدانية ، وتمكينهم من تحقيق ذواتهم ، وتعويدهم خدمة مجتمعهم المحلي من خلال دمجهم تدريجياًّ في مواقف الحياة المجتمعية المتغيرة بطريقة صحيحة تراعى الخصوصية الثقافية للمجتمع المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة