حسني مبارك ومحمد مرسي
حسني مبارك ومحمد مرسي


لأول مرة منذ 7 سنوات..

«مبارك» و«مرسي» وجهاً لوجه في قضية «اقتحام السجون»

ريم الزاهد

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 11:37 ص

تصدر اسم الرئيس المخلوع «محمد حسني مبارك» قائمة البحث على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تزامناً مع إدلائه بشهادته اليوم الأحد 2 ديسمبر في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا باقتحام السجون بمواجهة الرئيس المعزول «محمد مرسي».

تعد هذه هي المرة الأولى التي يستدعى بها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك للإدلاء بشهادته لأول مرة منذ أحداث 25 يناير عام 2011. 

وكان اللواء حبيب العادلي قد ذكر في شهادة في الجلسة الماضية في قضية اقتحام الحدود والتي عقدت بتاريخ 28 أكتوبر، أن الرئيس مبارك طلب تأمين المظاهرات وقطع الاتصالات كإجراء احترازي تحسبا لأي أعمال عنف.

يذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني على رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 في ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة