د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة
د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة


شريفة شريف: 8 جامعات مصرية تدمج ذوي الاحتياجات الخاصة

حسن هريدي

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 11:54 ص

أكدت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن هناك عدة ملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة بجمهورية مصر العربية، 9 منهم أعضاء بالبرلمان.

وأشارت إلى أن الدولة تحرص علي عملية الدمج حتى من خلال العملية التعليمية مشيرة إلي وجود حوالي 8 جامعات مطبقة لفكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدة علي أهمية الأمر وخاصة في ضوء التوجه الحالي نحو عمليات التمكين لإحداث تنمية.

أضافت أن الفعالية اليوم تأتي لتدشين الشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية، موضحة أن تلك الشراكة ترتكز علي موضوعات ملف الإصلاح الإداري ورؤية مصر 2030 والبرامج التدريبية، بغرض رفع الوعي مشيرة إلي أن الفعالية تختص بذوي الاحتياجات الخاصة وتستهدف أيضاً برامج رفع الوعي والتركيز علي 5% من موظفي الجهاز الإداري للدولة من ذوي الاحتياجات الخاصة مع فكرة الإتاحة في الجهات الإدارية حتى يتم تمكينهم من ممارسة الحياة بالمشاركة مع الشركاء في التنمية، مؤكدة أن الفعالية تهدف إلي دعم فكرة الدمج الاجتماعي الكامل والدمج الاقتصادي وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن مؤسسة هانس زايدل الألمانية هي مؤسسة عريقة تتمتع بخبرة كبيرة تمتد لنحو أربعة عقود من العمل في مصر (منذ عام 1978) في مجالات الإصلاح الإداري والتنمية البيئية والاقتصادية المستدامة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة