close
نجيب ساويرس نجيب ساويرس

ساويرس عن «النقاب»: «وسيلة لارتكاب الجرائم»

ريم الزاهد الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 01:27 م

أثار أحد متابعي رجل الأعمال نجيب ساويرس قضية شائكة وهامة، وهي اعتراضه على ارتداء النقاب قائلاً: "بطل كل شوية.. تكون ضد النقاب.. أنت إنسان في مستوى المفروض يكون راقي عن كدا وتحترم الأديان مش كل من لَبْس نقاب فاسد..ومش كل من هوا رجل أعمال صالح". 

 

رد ساويرس عليه بشكل منطقي للابتعاد عن الخوض في الدين كعادته أن يتناقش في كل القضايا دون المساس بالأديان قائلاً :" مشكلة النقاب إن هناك من يتخفى ورائه لارتكاب الجرائم لعدم معرفةً الشخصية وراء النقاب كما أن التعامل مع شخص لا نري وجهه صعب وخطر". 

 

وأضاف ساويرس :" ده رأيي و ليس من منطلق ديني لأن الأصل أن كل واحدة حرة وتفسير ومعرفة مقتضيات الدين يخضع للمتخصصين و ضمير الإنسان". 

 

أثار هذا الرد غضب رواد موقع «تويتر»، مما جعلهم يهاجمون ساويرس على خلطه بين ارتداء النقاب بارتكاب أعمال العنف والتخريب متسترين وراءه، حيث قال أحدهم : " و في ناس تتخفى في زي رجال دين وناس تتخفى في زي ضباط شرطة و جيش والبعض يخترع كمين شرطة وهمي لتثبيت الناس، دي كلها حيل خداعية حلها تكثيف العمل الشرطي والأمني وإلا نمنع كل ما سبق". 

 

ومن جانب آخر، سخر أحد متابعيه من رفضه النقاب قائلاً :" خليني أتكلم بنفس المنطق، الـ make up بيغير شكل و كينونة الفرد، ممكن يقلبلك شكل الراجل واحده ست ١٠٠٪، فهل ترى منعه واجب؟ اشتغلت في السعودية وكان في بنات بتشتغل معانا في شركات وبيقوموا بوظائفهم علي أكمل وجهه يمكن أحسن من الرجالة في بعض الأوقات و مع ذلك لم يؤثر النقاب علي أدائهم". 

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة