سحر نصر سحر نصر

نصر:حوافز ضريبية تصل لـ 50% للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجا

حسام صدقة الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 01:49 م


أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هناك حوافز ضريبية تصل إلى 50 % للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجا.

 

وقالت خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الوزارة تعمل على دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في الاستثمار بالعنصر البشرى، خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

 

وأوضحت نصر أن نصيب مصر في الاستثمار الأجنبي المباشر على المستوى العالمي زاد عن العام الماضي، رغم انخفاضه عالميا، مؤكدة أن الأمم المتحدة تقييم الاستثمار حاليا على حسب نوعيته وعدد المستفيدين منه.

 

ودعت الوزيرة، أعضاء اللجنة إلى الترويج لمناخ الاستثمار في مصر خلال زياراتهم الخارجية ولقاءاتهم المستمرة مع الوفود البرلمانية من مختلف دول العالم.

 

وطالب النائب حسام العمدة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بتوفير مناخ استثمار أفضل من ذلك، كوّن هناك بعض المعوقات المتمثلة في جهات الولاية وكذلك التضارب بين وزارات الحكومة في هذا الشأن، الذي وصفها «بخناقة بين الوزراء علي جهات الولاية» وهو ما عطل عدد كبير من المشروعات في محافظة بني سويف علي سبيل المثال.

 

وشددت الوزيرة على التزام الحكومة بما جاء في قانون الاستثمار، موضحة أن الوزارة لا ولاية لها على أي أراضي، بينما دورها يقتصر على تحسين مناخ الاستثمار، من خلال التسجيل والتراخيص، وباقي الوزراء المختصين يقومون بدورهم فيما يتعلق بملف تبعية الأراضي، رافضة ما قاله النائب حسام العمدة بشأن أن هناك «خناقة» بين الوزارات على جهات الولاية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة