أول معرض دولي للصناعات الدفاعية والعسكرية في مصر
أول معرض دولي للصناعات الدفاعية والعسكرية في مصر


غدا.. الرئيس يفتتح أول معرض دولي للصناعات الدفاعية والعسكرية في مصر

محمد محمود فايد

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 03:45 م

 

 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ غدًا؛ معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «أيديكس 2018»، والذي سيعقد لأول مرة في مصر خلال الفترة من 3 ديسمبر وحتى 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة شركة «كلاريون» العالمية للدفاع والأمن، بالإضافة إلى كبرى المعارض والشركات الدولية في مجالات التسليح والدفاعية والأمنية على المستويين الإقليمي والدولي .


هذا الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الأفريقية يضم المعرض المكون من 3 صالات عرض كبيرة في مركز مصر للمعارض الدولية أكثر من 373 شركة عارضة يمثلون 41 دولة من جميع أنحاء العالم بالإضافة الى حضور 57 وفد رسمي من وزراء دفاع ورؤساء أركان ووزراء الإنتاج الحربي من مختلف الدول، بالإضافة إلى أكبر مصنعي وموردي أحدث الأجهزة والأسلحة التي تتمتع بتقنيات متطورة وعالية الجودة .

ويشمل المعرض أجنحة دولية تمثل 21 دولة من حول العالم ومن المتوقع حضور أكثر من 10000 من كبار الزوار العسكريين والمصنعين للمعدات الدفاعية على مدار الثلاثة أيام المقام بها المعرض ويقوم على رعاية المعرض 15 شركة عالمية ومحلية.

 

 ويعد المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية من أهم المعارض على المستوى الإقليمي والعالمي حيث يمثل ملتقى لتبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم.

 

 كما يستعرض أعمال التطوير والتحديث الهائلة التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتطوير مركز السوق المصري في تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية والتي تعتبر جزء من خطة مصر في مكافحة الإرهاب ومنع المخاطر التي تهدد أمن الدولة بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية لتحقيق الأمن والاستقرار للدول ، فضلاً عن تخصيص جناح للأمن ومكافحة الإرهاب لعرض أحدث المعدات والحلول التقنية التى تدعم التسليح ضد الإرهاب . 

 

وتمثل مصر موقعاً ممتازاً لإنشاء معرض إيديكس 2018 الذي يعرض أحدث التطورات العالمية لأنظمة التسليح الجوى والبرى والبحري ، كما يوفر المعرض فرصة هامة لطرح إسهامات الشركات المصرية في تعزيز الإنتاج لسلاسل توريد الأسلحة والأنظمة الدفاعية حول العالم ، مما يقوى مكانة مصر بين الدول العالمية الرائدة في مجال التسليح والصناعات العسكرية والدفاعية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة