معرض لارتيجيانو للحرف اليدوية والتقليدية بأيطاليا
معرض لارتيجيانو للحرف اليدوية والتقليدية بأيطاليا


اختبار مصر دولة شرف أهم معرض حرف يدوية فى العالم عام 2019

أمنية فرحات

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 03:46 م

شاركت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، فى افتتاح معرض لارتيجيانو للحرف اليدوية والتقليدية بأيطاليا بوصفها ضيف شرف المعرض، مؤكدة دعم مصر لمصنعى ومنتجى الحرف اليدوية والتقليدية وحرص وزارتها على بناء شراكات، ومنها الشراكة مع بنك الإسكندرية لخلق فرص تسويقية فى الداخل والخارج لأصحاب الحرف اليدوية وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة.

 

واستقبل «والى» أنطونيو انتيجلييا رئيس شركة ارتيجيانو ان فيرا المنظمة للمعرض الذى أعلن اختيار مصر دولة الشرف للمعرض العام القادم، حيث عبرت الوزيرة عن سعادتها لما تحقق من مشاركة مصرية هذا العام وتوقيع مذكرة تفاهم مع منظمى المعرض تكون مصر بمقتضاها  دولة شرف المعرض العام القادم 2019 بجانب تسلم درع دولة الشرف من السنغال التى اختيرت دولة الشرف للمعرض هذا العام 2018.

 

وقالت «والى» «نجاحنا فى أن تكون مصر  دولة الشرف فى العام القادم وسنتمكن من عرض المزيد من المنتجات المصرية والحصول على دعم أكبر وفرص تسويقية أكبر في أكبر معرض للحرف واليدوية والصناعات التقليدية بجانب الثقة فى المنتج المصرى، ما يساهم فى فتح المزيد من الأسواق الأوربية أمام المنتجات اليدوية.

 

وأوضحت أن مصر تمتلك كل المقومات للمنافسة، فلدينا منتجات على مستوى على الجودة ولدينا أسعار تنافسية ستمكن المنتجات المصرية من المنافسة فى كل الاسواق العالمية وهو ما يعنى فرص تصديرية مهمه لكل منتجى ومصنعى الحرف اليدوية وتحقيق مكسب مادى وترويج للمنتج المصرى ذو الطابع الثقافى.

 

وخلال الافتتاح تجولت غادة والى فى الجناح المصرى الذى اقامته وزارة التضامن الاجتماعى  وضم حوالى 50 من العارضين يمثلون عدد من الجمعيات الاهلية ومنتجى الحرف اليدوية وتلقت والى اشادة العارضين بالجهد الذى بذلته وزارة التضامن لتذليل العقبات امام مشاركتهم وفتج نوافذ جديدة وغير تقليدية تسويق منتجاتهم فى الاسواق الاوربية.

 

وتميز الجناح المصرى بطابع فرعونى وتخلله شاشات تعرض افلام عن اهم المشروعات التنوية واغانى فلكلورية وافلام للترويج السياحى وحرصت وزارة التضامن على توفير مترجمين للغة الايطالية لتسهيل عمليات البيع وتحقيق أعلى عائد للعارضين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة