نشرة الاخبار
نشرة الاخبار


فيديو| أبرز أحداث «الأحد 2 ديسمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد مصطفى بدر

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 05:12 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الأحد 2 ديسمبر، والتي كان من أبرزها «الإسماعيلية» تشهد أعلى نسبة إقبال في مبادرة «100 مليون صحة»، ووزير الشباب والرياضة يفتتح معهد تدريب الصحفيين، والقوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان سيناريو عملي لمجابهة التهديدات.

 

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان سيناريو عملي لمجابهة التهديدات

نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية، تدريبًا بحريًا عابرًا في نطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية، وذلك بمشاركة السفينة الحربية الفرنسية "COURBET" وعددًا من القطع البحرية المصرية.

 

إقبال كبير من الركاب والعاملون بالمطار على مبادرة «فيرس سي»

انطلقت مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيرس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية داخل صالات السفر وأمام مباني مطار القاهرة الدولي، وكذلك داخل الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، بالتعاون مع إدارة الحجر الصحي برئاسة د. حازم حسين.

 

وزير التعليم العالي: مصر تنافس الدول في عدد الطلاب الوافدين

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إجراء تقييم دوري لعمل الملحقين الثقافيين، وعدد الطلاب الوافدين من الدولة التي يعمل بها كل ملحق ثقافي.

 

وزيرة الصحة: فحص أكثر من 12 مليون مواطن منذ انطلاق «100 مليون صحة»

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، عن فحص أكثر من ربع مليون مواطن في أول أيام المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة".

 

«رياضة البرلمان» تُصدر كُتيب حول «منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ

أصدرت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف رشاد، كُتيب حول منتدى شباب العالم الذي عقد مؤخرا في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة خمسة آلاف شاب من أكثر من 160 دولة حول العالم، وحضور نخبة من زعماء وقادة العالم والخبراء والمفكرين.

 

وزيرة الهجرة تبحث تنفيذ توصيات «منتدى المصريين بالخارج»

عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، اجتماعًا مع ممثلي الوزارات والهيئات والجهات الحكومية المعنية المشاركة بالمنتدى الأول للمصريين بالخارج الذي نظمته وزارة الهجرة في أواخر يوليو الماضي، لمتابعة تنفيذ توصيات المنتدى.

 

سعفان: صرف 230 ألف جنيه مستحقات متأخرة لـ 4 عمال بالأردن

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 9200 دينار أردني أي ما يوازي 230 ألف جنيه مصري تقريبا.

 

البترول والعاصمة الإدارية يوقعان عقد أكبر محطة «تبريد مركزي»

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد تنفيذ أكبر وأول محطة تبريد مركزي بنظام المقاطعة مع اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والمهندس محمد يونس رئيس الشركة المصرية لمشروعات الطاقة والتبريد «جاس كول»، بحضور اللواء محمد عبد اللطيف مدير عام شركة العاصمة الإدارية.

 

وزيرا الإنتاج الحربي والصناعة يناقشان مقترح تصنيع سيارة كهربائية مصرية

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، لمناقشة مجالات التعاون المشترك، وذلك في ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

 

«معيط»: وفود إنجليزية تزور مصر خلال أسبوعين لبحث فرص الاستثمار

كشف وزير المالية د. محمد معيط، أنه خلال الأسبوعين القادمين، سيأتي للقاهرة وفود من إنجلترا لبحث الفرص الاستثمارية في مصر، مشيرًا إلى أن نتيجة بعثة طرق الأبواب كانت إيجابية جدًا ومبشرة بتعاون اقتصادي مستقبلي.

 

حسام عاشور يجري أشعة لتحديد فترة غيابه عن الأهلي

يجري حسام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أشعة اليوم الأحد، لتحديد فترة غيابه عن التدريبات الجماعية.

 

الأهلي يسعى لارتداء «ثوب» الانتصارات

استعاد فريق الكرة بالنادي الأهلي روح الانتصارات بعد الفوز على بتروجت، بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد الجيش بالسويس ضمن مؤجلات الدوري الممتاز .


«الإسماعيلية» تشهد أعلى نسبة إقبال في مبادرة «100 مليون صحة»

قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن نسبة تغطية مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للقضاء علي فيروس سي، وصلت لـ 96% علي مستوى المحافظة.


محافظ القليوبية: إزالة 2669 حالة تعد على الأراضي الزراعية

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن الموجة الـ12 والخاصة بحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي بدأت الاثنين الماضي، أسفرت عن إزالة 2669 حالة بنطاق المحافظة.

 

تخصيص 1020 مشروعًا لذوي الإعاقة بمحافظة سوهاج

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عن تدشين مبادرة «سوهاج صديقة لذوي الإعاقة»، وتخصيص 1020 مشروعًا صغيرًا للأشخاص ذوي الإعاقة، بواقع 20 مشروعًا بكل وحدة قروية، وذلك في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية بإعلان عام 2018 عاما لذوي الإعاقة.

 

إياد نصار يصور أول مشاهده في «كازبلانكا» خلال أيام

أعلن الفنان الأردني إياد نصار، تصوير أول مشاهده في فيلم "كازبلانكا" للمخرج بيتر ميمي، الأسبوع الجاري، بعدما تعاقد معه المنتج وليد منصور للمشاركة في بطولة الفيلم.

 

يسرا تتألق بـ«الأزرق» في مهرجان مراكش السينمائي

حرصت الفنانة يسرا، على مشاركة جمهورها بإطلالتها خلال مهرجان مراكش السينمائي الدولي بدورته الـ 17، وذلك بنشر صورتها من مهرجان مراكش السينمائي، عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور "انستجرام"، حيث ارتدت فستانا أزرق مرصع بكريستالات براقة.

 

«الهضبة» ينقذ شابا من قبضة الـ«بودي جارد»

أحيا الفنان عمرو دياب «الهضبة» حفلا كبيرا، يوم الجمعة 30 نوفمبر، في مول كايرو فاستيفال سيتي بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، في ظل حضور جماهيري كبير.

 

تأجيل محاكمة 7 متهمين بـ«اقتحام مركز شرطة أطفيح» لـ5 يناير

قررت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 7 متهمين بينهم 6 محبوسين وآخر مفرج عنه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام مركز شرطة أطفيح"، وذلك لجلسة 5 يناير المقبل، لاستكمال مرافعة الدفاع.

 

إخلاء سبيل المدرس المتهم بالتنمر على الطالبة بسملة بدمياط

قررت محكمة جنح دمياط، تأجيل قضية المدرس المتهم بالتنمر على الطالبة بسملة، لجلسة 23 ديسمبر القادم، كما قررت المحكمة إخلاء سبيل المدرس بضمان وظيفته.

 

فريد الديب في «اقتحام الحدود»: نطلب إعلان مبارك شاهدًا بواسطة القضاء العسكري

استأنفت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، جلسات إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و28 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ «إقتحام الحدود الشرقية».


وزير الشباب والرياضة يفتتح معهد تدريب الصحفيين

افتتح د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، اليوم الأحد، معهد تدريب الصحفيين بمقر النقابة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة