أحلام مستغانمي
أحلام مستغانمي


مستغانمي توقع كتابها «شهيا كفراق» في معرض بيروت للكتاب الجمعة المقبل

أ ش أ

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 06:00 م

توقع الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي كتابها الأحدث "شهيا كفراق" يوم الجمعة المقبل في معرض بيروت الدولي للكتاب.


وصدر الكتاب مؤخرا عن دار "هاشيت أنطوان/ نوفل" في بيروت، وحضرت مستغانمي، التي تعتبر الكاتبة العربية الأكثر انتشارا بحسب مجلة "فوربس" الأمريكية، حفلة توقيع أولى للكتاب نفسه ضمن فعاليات الدورة الأخيرة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، استمرت سبع ساعات متصلة.


في "شهيا كفراق" تحكي أحلام مستغانمي قصة رجل لوعه الفراق، ففقد ثقته في الحب من الأساس، رجل غامض يتقرب من الكاتبة، بطلة القصة، ويخاطبها بكلمات ليست سوى كلماتها، التي سبق أن قالتها لـ"كاميليا"، ملهمة كتاب "نسيان دوت كوم" الذي حقق أعلى المبيعات، من هو هذا الرجل وماذا يريد منها؟ كالعادة، تحملنا أحلام إلى عوالم العشق المثيرة وألاعيب القدر الخبيثة.


في هذا الكتاب أيضا صفحات من ذكريات أحلام الكاتبة والإنسانة، تسردها للمرة الأولى على القارئ، ذكريات طريفة عاشتها مع قامات عاصرتهم مثل نزار قباني وغازي القصيبي، وأخرى عائلية خاصة ، فيه أيضا أبطال رواياتها، علاقتها بهم وبالكتابة، فراقها لهم بعد كل كتاب، ولقاؤها المتجدد مع الكتابة بعد كل حين.


أحلام مستغانمي، هي كاتبة كبيرة، رائدة في مجالها مناضلة تنحدر من سلالة الكتاب الذين تبنوا عبر التاريخ القضايا الكبرى"، بحسب ما وصفتها إيرينا بوكوفا المديرة العامة السابقة لمنظمة اليونسكو.


وهي كاتبة جزائرية، حاصلة عام 1985 على دكتوراة في علم الاجتماع من جامعة السوربون على يد البروفيسور جاك بيرك، حققت أعمالها نجاحا جماهيريا واسعا في العالم العربي، ولديها أكثر من 12 مليون متابع على صفحتها في موقع "فيسبوك".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة