د.خالد مجاهد
د.خالد مجاهد


«مجاهد» يكشف مؤشرات الأولية لحملة القضاء على «فيروسC»

محمد عصام

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 06:44 م

أكد د.خالد مجاهد «المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان»، أن المحافظات المشاركة بالمرحلة الثانية من حملة «القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية»، شهدت اليوم معدلات تردد كثيفة للغاية على الحملة منذ بدأها صباحاً، وخصوصا في محافظة القاهرة.

وتابع «كان الإقبال أقل في البحر الأحمر وشمال سيناء، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة تعود إلى نسبة وكثافة السكان لكل محافظة» حسب قوله.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة تليفونية لبرنامج «صباحك مصري» على فضائية «mbcمصر»، أن عدد المستفيدين في المرحلة الأولى من الحملة حتى الآن حوالي 12 مليون مواطن من أصل 17 مليون مواطن، من بينهم 2 مليون خارج البلاد، مشيرا إلى أنه تم مد فترة المرحلة الأولى بـ9 محافظات لـ 30 ديسمبر القادم، وذلك حرصا من الدولة على كل مواطن لم يحصل على الخدمة لتكون له فرصة للاطمئنان على نفسه وعلى أسرته.

وأوضح «مجاهد» أن الوزارة لديها الإمكانيات اللازمة لتنفيذ الحملة على الوجه الأكمل بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات مركزية بالوزارة تتابع بشكل مستمر الحملة، وهى المسئولة عن إمداد الوزارة بالمؤشرات اللحظية وكافة وتنظيم العمل داخل جميع وحدات المسح والفرق الطبية، مشيراً إلى انه يوجود مراقبة خارجية من منظمة الصحة العالمية وصندوق تحيا مصر.

ولفت «متحدث وزارة الصحة» في ختام حديثه، إلى أن المواطن يستطيع أن يستخدم الخط الساخن وهو 15335  للكشف عن أقرب نقطة صحية له ولسكنه، فضلا عن توفير الموقع الالكتروني للحملة، ويتم التسجيل فيه عبر الرقم القومي.

وأكد أن هناك نقاط مسح عديدة للغاية على مستوى المحافظات والمرحلة الثانية بها حوالي 1877 نقطة مسح بخلاف الفرق المتحركة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة