منضدة الطعام وحطام المركب التي عثر عليها الصيادين
منضدة الطعام وحطام المركب التي عثر عليها الصيادين


غرق مركب صيد بخليج السويس وعلى متنها 13 بحاراً

حسام صالح

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 10:40 م

 

غرقت مركب صيد عاملة بخليج السويس، وعلى متنها 13 صياد ووجهت القاعدة البحرية بالأدبية عدد من اللنشات للبحث عن الطاقم، بالإضافة الى 5 مراكب صيد أخرى تبحث عن المركب المفقود.

وأوضح عمرو عمارة شيخ الصيادين في السويس، إن الاتصال انقطع قبل يومين بين مالك المركب " ياسين الزهري" وريس المركب الغارق، مضيفا انها اختفت من المسطح المائي وظهر بعض القطع التي استدل منها البحارة على تعرضها للغرق.

وأضاف شيخ الصيادين، في تصريح صحفي أن مركب الصيد الغارقة تعمل بحرفة الجر داخل خليج السويس، وخرجت في رحلة صيد من ميناء الأتكة قبل عدة أيام.

وأشار عمارة، الى أن المركب كان عليها 13 بحار بينهم ريس المركب وهم من مدينة عزبة البرج بدمياط، وكان أخر مرة شوهدت فيها كانت قبل أيام عقب سروحها للصيد، وذلك قرب منطقة جبل الزيت قبالة رأس شقير والواقعة جنوب منطقة الزعفرانة.

ولفت الى أن عدد من الصيادين والبحارة على متن مراكب الصيد شاهدوا صباح اليوم الاحد منضدة الطعام الخشبية التي يتناول عليها البحارة طعامهم، بجانب بعض الاغطية والمخدات التي توضع في عنبر المبيت ببطن المركب.

وأكد ان هناك 3 مراكب شانشولا هي عبده مايلو وعرفات الله وعطية من الله ستبحث عن البحارة، أو أي أثار للمركب، بالإضافة الى مركبي جر آخرين، منوها ان عمليات البحث ستبدأ توقفت بسبب الظلام وسوف تستكمل عقب شروق الشمس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة