مودريتش ورونالدو وصلاح
مودريتش ورونالدو وصلاح


الليلة| فرانس فوتبول تعلن الفائز بـ«البالون دور».. ومودريتش الأقرب

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 10:29 ص

تبدأ في العاشرة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، حفل مجلة «فرانس فوتبول» للإعلان عن اللاعب الفائز بجائزة «الكرة الذهبية»، في العاصمة الفرنسية باريس.

ويبدو أن الكرواتي لوكا مودريتش الأقرب إلى نيل جائزة الكرة الذهبية ليكسر احتكار البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة في خلال عشر سنين سابقة تبادلا الثنائي التتويج باللقب الذي يمنح لأفضل لاعب في العام.

ويتنافس على جائزة «فرانس فوتبول»، 30 لاعبا تم إعلانهم في أكتوبر الماضي كان من ضمنهم النجم المصري محمد صلاح، إلا أن الجائزة انحصرت بين الثلاثي مودريتش - المتوج بجائزتين أفضل لاعب - ورونالدو والفرنسي أنطوان جريزمان الفائز بكأس العالم في غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة منذ 10 سنوات.

 

ويدخل نجم خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني، حفل «فرانس فوتبول»، متوجا بجائزتين فرديتين لأفضل لاعب، من الاتحاد الأوروبي «يويفا»، والاتحاد الدولي «فيفا»، بالإضافة إلى اختياره أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، بعدما ساهم في قيادة كرواتيا إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4.

 

وبعدما هيمن الكرواتى على الجوائز الفردية الثلاث السابقة، من غير المرجح أن يتم اختيار لاعب غيره لجائزة الكرة الذهبية، وذلك بنتيجة عملية التصويت التي شارك فيها 180 صحفيا من حول العالم، فى الفترة الممتدة بين 10 أكتوبر و9 نوفمبر.

 

وتوج الكرواتي بجائزتي الاتحادين، على حساب محمد صلاح نجم ليفربول والذي اختير فى الموسم الماضي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وكذلك على حساب لاعب يوفنتوس رونالدو المتوج بالكرة الذهبية في العامين الأخيرين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة