سمنة الأطفال
سمنة الأطفال


احذر إصابة الأطفال بالسمنة المفرطة 

منى إمام

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 12:08 م

سمنة الأطفال تمثل إحدى أخطر المشكلات الصحية، حيث أنه من الممكن عند الكبر أن يتعرضوا أكثر من غيرهم لمخاطر الإصابة بالأمراض غير السارية مثل السكري والأمراض القلبية الوعائية في سن مبكرة. 

وحذر د. أحمد المصرى أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا من إطلاق العنان للأطفال في تناول الطعام، والذي يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة لما لها من كوارث صحية على المدى القريب والمدى البعيد وخاصة أن الطفل عند إصابته بالسمنة يشكل عبأ على المجتمع وأسرته وعلى نفسه.

وقال د. أحمد المصرى إنه يجب على الأسر أن تكون حذرة بشأن سلة طعام الأطفال ، ولكن للأسف ، ما زالت بعض العائلات ترى السمنة لدى الطفل علامة على الصحة ويبحثون عنها عند مراجعة عيادات الاطباء.

وأكد على أنه يحتاج الأطفال إلى وجبات خفيفة لكنها يجب أن تكون صحية ويجب الامتناع عن تناول الوجبات السكرية والأطعمة المالحة كرقائق البطاطس واللفائف ومن المستحسن استخدام الوجبات الخفيفة المنزلية والفواكه والمكسرات، مضيفا أن عملية تكميم المعدة واحدة من أسرع الحلول السحرية للتخلص من السمنة وبشكل أمن وصحي حيث تعد عملية تكميم المعدة أكثر أمانا من العمليات الأخرى التي تهدف لإنقاص الوزن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة