طريقة حساب الحمل بعد عملية الحقن المجهرى طريقة حساب الحمل بعد عملية الحقن المجهرى

تعرفي على طريقة حساب الحمل بعد عملية الحقن المجهرى

منى إمام الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 12:25 م

يلجأ البعض لعملية الحقن المجهري كأحد طرق علاج العقم أو تأخر الإنجاب وهناك عدة طرق للتلقيح الصناعي ولكن أيا كانت الطريقة المستخدمة للحمل، تبدأ دورة الحمل الطبيعية، ولكن كيف تحسبين الحمل عملية الحقن المجهري؟

أوضح د. أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية أن الطريقة الصحيحة لحساب الحمل بعد الحقن المجهري هو أنه بعد إعادة البويضة إلى الرحم بأسبوعين تكون السيدة قد أتممت شهراً كاملاً من الحمل، ومنه يمكنك البدء بالحساب بشكل طبيعي، ومن الأفضل دائماً مراجعة الطبيب والتحدّث معه حول هذه الاستفسارات حتى يقدم المعلومات الوافية والصحيحة. 

وقال د.أحمد عاصم الملا عند القيام بعملية الحقن المجهري يجب أن لا تتعرض السيدة الى إجهاد ويجب أن تحصل على قسط كبير من الراحة حتى تستطيع أن تحافظي على الحمل وخصوصاً في فترة التخصيب الأولى.

وأشار إلى أن طريقة الحقن المجهرى تعتمد على تحفيز المبايض عند الزوجة من أجل إنتاج أكبر عدد ممكن من البويضات وجمع البويضات باستخدام إبرة دقيقة ومقورة، تحت توجيه الموجات الفوق صوتية وسحب الحيوان المنوي وحقن الحيوان المنوي وإرجاع الأجنة إلى الرحم بعد يومين أو ثلاثة أيام من الإخصاب، وعمل فحص حمل بعد أسبوعين من عملية إرجاع الأجنة.



 

 

الاخبار المرتبطة


طبق اليوم..«كفتة دجاج» طبق اليوم..«كفتة دجاج» الجمعة، 23 أكتوبر 2020 12:39 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة