التضامن تحتفل باعياد الطفولة في الاسكندرية
التضامن تحتفل باعياد الطفولة في الاسكندرية


«التضامن» تحتفل بأعياد الطفولة في الإسكندرية

أمنية فرحات

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 01:08 م

 

تحت شعار «إحنا معاك» نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة أعمال للتنمية المجتمعية احتفالية أعياد بقصر ثقافة الأنفوشي، بمشاركة 7 مؤسسات للرعاية الاجتماعية منها جمعية الإسكندرية بنين-بنات وجمعية الحرية بنين/بنات وجمعية كاريتاس ومجمع الدفاع الاجتماعي.

 

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري والقران الكريم ثم أعقبها فقرات فنية واستعراضية كما تم عرض فقرة للمسرح الإيقاعي وفقرة أنشاد ديني، كما عرض مجمع الدفاع الاجتماعي عدد من الفقرات الفنية تعكس مهارات الأطفال ومستوي تدريبهم كان منها فقرة مسرح العرائس وفقرة للوحة كهربائية قام بتركيبها أبناء الدار.

 

وأقيم على هامش الاحتفالية معرض ضم منتجات المؤسسات الاجتماعية التي أنتجت من خلال الورش التدريبية

 

وتأتي تلك الاحتفالية ضمن احتفاليات وزارة التضامن الاجتماعي بأعياد الطفولة في المحافظات المختلفة بهدف رفع التوعية المجتمعية بحقوق الأطفال من الرعاية المتكاملة وتغيير النظرة السلبية تجاه الأطفال ومشاركة المجتمع المدني في دمج الأطفال وتحقيق المصلحة الفضلى لهم.

 

والجدير بالذكر، أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل قد بدء منذ عام 1954 ويتم الاحتفال به يوم 20 نوفمبر من كل عام والذي يتزامن مع تاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل عام 1989 حيث كانت مصر من أوائل الدول التي وقعت عليها عام 1990.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة