الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


حصاد 2018| السيسي ينتصر للمرأة المصرية

إيمان طعيمه

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 01:32 م


بدأت المرأة المصرية تشعر بالرضا بعد حصولها على كافة الحقوق والتقدير من الدولة والمجتمع، وذلك بعد أن استطاع الرئيس السيسي إثبات ذلك من خلال كافة مؤتمرات الشباب التي أكد فيها على حقوق المرأة ودورها في المجتمع. 

 

حرصت "بوابة أخبار اليوم" على رصد أبرز المواقف التي أثبت فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي حق المرأة المصرية على مدار عام ٢٠١٨.


- أصبحت المرأة المصرية تشغل 25% من المناصب الوزارية وأكثر من 15% من مقاعد البرلمان. 

 

- مطالبة الرئيس السيسي بإتاحة وقت كافي لفتاتين في إحدي مؤتمرات الشباب لعرض فكرتهما خلال الجلسة وقيامه بالتصفيق الحار لهن بعد الانتهاء، كما حرص على تبني فكرة مشروعهن وهو مشروع للهوية المصرية بعمل شعار لكل محافظة بثقافتها لدعم السياحة، وطالب وزير الدفاع بدعمها وتنفيذها على محافظة الأقصر.

 

- حرص الرئيس السيسي على الحديث عن أهم الرموز النسائية المصرية وعلى رأسهن سميرة موسى عالمة الذرة، وهدى شعراوى أول من نادت بحق المرأة فى العمل والتعليم وقادت أول مظاهرة نسائية، لطفية النادى أول طيارة مصرية، وكذلك كفاح نبوية موسى حتى تصبح ناظرة لمدرسة، لتشجيع سيدات مصر على الإبداع والمشاركة في كل نواحي المجتمع. 

 

- إصدار تشريعات وقوانين لحماية حقوق المرأة، من ضمنها "قانون المواريث" والذي يقضي بعقاب الممتنعين عن سداد ميراث المرأة أو حاجبي أي أدلة تثبت حقها في الميراث.

 

- اختيار 6 وزيرات في الحكومة المصرية لأول مرة في التاريخ منذ تولي حكمت أبو زيد مهام وزيرة الشئون الاجتماعية عام 1962.

 

- رؤية مصر لعام 2030 لم تغفل دور المرأة في الجهاز الإداري للدولة حيث يتم تطوير خطط الإصلاح للوصول لجهاز إداري كفء وفعال فكان للمرأة نصيب وافر من هذا التطوير والإنجاز. 


- تمويل 57 ألف مشروع صغير لـ 79 ألف سيدة في برنامج تنمية المرأة الريفية. 

 

- تدريب أكثر من 30 ألف من الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، 50% منهم من الفتيات والسيدات للنزول في انتخابات المحليات. 

 

- تأكيد الرئيس على دور المرأة في دوائر صناعة القرار خلال جلسة منتدى شباب العالم، حيث قال"شئنا أم أبينا للمرأة دور عظيم في حياة الأمم والمجتمعات، وللمرأة المصرية تقدير كبير في نفسي".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة