صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


3 معايير تحدد الفائز بـ«البالون دور»

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 02:17 م

كشفت مجلة «فرانس فوتبول»، عن 3 معايير ستحدد الفائز بجائزة «البالون دور» في الحفل الذي ستقيه المجلة الفرنسية للإعلان عن جوائز الأفضل في عام 2018.

 

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن 173 صحفيا حول العالم يحددون من الفائز بتلك الجائزة بالتوصيت المباشر، يتم اخيتارهم من أعضاء الاتحاد الدولي للصحفيين، علما أن قائمة المصوتين تكون سرية.

 

ويقوم كل مصوت باختيار باختيار 5 لاعبين، ويحصل صاحب المركز الأول على 6 نقاط، بينما ينال المركز الثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة واحدة، من ثم يتم جمع نقاط كل مرشح، وأعلى لاعب حصل على نقاط هو من يتوج بالجائزة.


وأشارت المجلة الفرنسية، إلى أن المعيار الأول الذي يتم النظر له هو ما حققه اللاعب من ألقاب وإنجازات فردية وجماعية سواء مع النادي أو على مستوى المنتخبات، والمعيار الثاني هو الموهبة واللعب النظيف حيث يحدده أخلاق اللاعب داخل المستطيل الأخضر وسلوكه.

 

وأضافت مجلة «فرانس فوتبول»، أن المعيار الثالث هو ما قدمه اللاعب خلال مسيرته، وهذا المعيار يعطي الأولوية للاعبين الذين يحافظون على مستواهم لأطول فترة ممكنة.


وتعلن المجلة الفرنسية، عن القوائم النهائية للمرشحين للحصول على الجوائز الثلاث في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، عبر الموقع الرسمي للمجلة، على أن يبدأ توافد اللاعبين المرشحين في التاسعة إلا ربع مساء اليوم، ويبدأ الحفل العاشرة مساءً والذي سيقام فى قاعة «جراند بلاسيس» بالعاصمة الفرنسية باريس، ويقدمه اللاعب الفرنسي السابق ديفيد جينولا.

 

ويبدو أن الكرواتي لوكا مودريتش الأقرب إلى نيل جائزة الكرة الذهبية ليكسر احتكار البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة في خلال عشر سنين سابقة تبادلا الثنائي التتويج باللقب الذي يمنح لأفضل لاعب في العام.

 

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت إلى غياب النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، عن حفل مجلة «فرانس فوتبول» للإعلان عن جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم التي تمنحها المجلة الفرنسية، بعدما ابتعد عن التواجد بين أفضل ثلاث لاعبين.

 

ويتنافس على جائزة «فرانس فوتبول»، 30 لاعبا تم إعلانهم في أكتوبر الماضي ومنهم النجم المصري محمد صلاح، إلا أن الجائزة انحصرت بين الثلاثي مودريتش - المتوج بجائزتين أفضل لاعب - ورونالدو والفرنسي أنطوان جريزمان الفائز بكأس العالم في غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة منذ 10 سنوات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة