الجناح المصري المشارك في معرض إيديكس 2018 
الجناح المصري المشارك في معرض إيديكس 2018 


صور| مصر تعرض أحدث منتجاتها العسكرية بمعرض 2018EDEX

محمد محمود فايد

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 02:29 م

 

انطلقت فعاليات معرض (-2018EDEX ) للصناعات الدفاعية والعسكرية،صباح اليوم ،بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى الخامس من ديسمبر الجارى، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

وقد شهد الجناح المصري إقبالا كبيرا من المدنيين والعسكريين، والذى يضم صناعات الهيئة القومية للانتاج الحربي، وهيئة تسليح القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع ، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية ، والشركة العربية العالمية للبصريات ، فضلا عن بعض الإدارات التخصصية المنتجة للمعدات العسكرية بالقوات المسلحة المصرية .

وافتتح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، ويستمر لمدة ٣ أيام حتى ٥ ديسمبر الجاري.


كما حضر الافتتاح؛ رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بالإضافة إلى 10 وزراء دفاع هم؛ وزراء دفاع الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلا عن 7 رؤساء أركان، و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة والصديقة.

ويعقد المعرض في مركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة أكثر من 373 شركة عارضة، يمثلون 41 دولة من جميع أنحاء العالم، بتنظيم من شركة "كلاريون" العالمية للدفاع والأمن، ويعتبر الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط إفريقيا.

كما يعد ملتقى لكبرى قلاع الصناعات الدفاع الدولية من جميع أنحاء العالم، بجانب عرض قطع تعرض للمرة الأولى كعلامة للصناعات العسكرية المصرية من إنتاج القوات المسلحة والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

ويتضمن "إيديكس 2018" أعمال التطوير والتحديث الهائلة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتطوير مركز السوق المصري في تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية، والتي تعتبر جزءًا من خطة مصر في مكافحة الإرهاب، ومنع المخاطر التي تهدد أمن الدولة، بل وتمتد هذه الجهود إلى دعم الخطط العالمية لتحقيق الأمن والاستقرار للدول.
 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة