اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي
اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي


وزير الإنتاج الحربي يستقبل وزير دفاع كوريا الجنوبية

محمد زين- محمد محمود فايد

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 03:11 م

استقبل د.محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وانج جونج هونج، وزير احتياجات الدفاع لدولة كوريا الجنوبية، ويأتى هذا اللقاء علي هامش إنطلاق المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018 المقام لأول مرة فى مصر الفترة من 3-5 ديسمبر الجارى.


وتضمن اللقاء، الترحيب وانج جونج هونج والوفد المرافق له والتأكيد على العلاقات التاريخية الثنائية للبلدين الصديقين، إلى جانب تثمين المشاركة الفعالة لـ9 شركات كورية فى هذا المعرض، الذي يعد من أهم المعارض علي المستوي الإقليمي والعالمي، ويعتبر ملتقي لتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية بين المشاركين، كما يعد فرصة للإطلاع علي التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الصناعات الدفاعية في دولة كوريا الجنوبية، وتبادل الخبرات بينها وبين شركات الإنتاج الحربي والشركات المصرية والعالمية المشاركة في المعرض.


واستعرض الجانبان، خلال اللقاء أهم معروضات الشركات المشاركة في المعرض واهميتة لفتح مجالات للتعاون المشترك، وتم إستعراض الإمكانيات التصنيعة والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي والتي تعتبر قاعدة صناعية يتم الإنطلاق منها إلى عقد شراكة مع الشركات المناظرة لها من دولة كوريا الجنوبية.


وأشاد وانج، بالتنظيم الجيد للعرض وأنه كمعرض يقام للمره الأولي إلى أنه اجتذب الكثير من الشركات العالمية وكان من الضروري مشاركة الشركات الكورية في هذا المعرض.

 

وأشار إلي أنه قام بالمرور علي الجناح المصري، واذهله ما اطلع عليه من تكنولوجيا متقدمه في مجال تصنيع السلاح بمصر، وأنه سيتم التعاون بين الجانبين من خلال اللجنه الثنائية المشتركة لدراسة أوجه التعاون المستقبلي والتي من أهمها التعاون في مجال الذخيرة والهاونزر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة