نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم «الاثنين» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 - 04:54 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الاثنين 3 ديسمبر، والتي كان أبرزها، الرئيس السيسى يفتتح معرض ( EDEX-2018 ) للصناعات الدفاعية والعسكرية ويتفقد أبرز الأسلحة والمعدات المشاركة بالمعرض، البورصة المصرية تخسر 9.2 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم، 15 ديسمبر.. محاكمة شبكة الاتجار في البشر بالتجمع الأول، طائرة و٣ وحدات بحرية تواصل البحث عن «المركب المفقود» بخليج السويس، «الاتصالات» تعلن بدء الإتاحة التكنولوجية لبوابات إلكترونية، رسميًا.. تطبيق «VAR» في دوري أبطال أوروبا.


الصحة:وفاة 4 مواطنين وإصابة 26 آخرين في حادث مروري ببني سويف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، وفاة 4 مواطنين وإصابة 26 آخرين في حادث تصادم عدة سيارات بالطريق الصحراوي الشرقي قبل نفق أبو صالح اتجاه حلوان، محافظة ببني سويف.


«بوينج» تطلق أول مركز للتكنولوجيا والهندسة يخدم 12 ألف طالبًا

أعلنت شركة بوينج العالمية المصنعة للطائرات، إطلاق مركز لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً في بالتعاون مع التعلم العالمي، ويتم إنشاء المركز الجديد لتعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مصر،سيوفر المركز 9 برامج غير صفية للطلاب، وكذلك التدريب اللازم للمعلمين.


هشام عرفات ينهي انتداب رئيس هيئة النقل النهري

أصدر.هشام عرفات، وزير النقل، قرارا بإنهاء انتداب رئيس هيئة النقل النهري الدكتور عبد العظيم طريق، وإعادته لوزارة الري. 

  وكشفت مصادر خاصة بهيئة النقل النهري، إن «عرفات» قرر إنهاء انتدابه «طربق» وزارة النقل، وسيعود مجددًا إلى منصبه في وزارة الري.


الرئيس السيسى يفتتح معرض ( EDEX-2018 ) للصناعات الدفاعية والعسكرية ويتفقد أبرز الأسلحة والمعدات المشاركة بالمعرض

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة معرض (-2018EDEX ) للصناعات الدفاعية والعسكرية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات والذي يستمر حتى الخامس من ديسمبر الجاري ، وصافح  الرئيس فور وصوله الوفود الرسمية للدول المشاركة والتي ضمت عدد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربي من مختلف الدول كما شارك الرئيس السيسى الوفود في التقاط صورة تذكارية مرحبا بجميع الحضور على أرض بلدهم الثاني مصر.


البورصة المصرية تخسر 9.2 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة، الاثنين ٣ ديسمبر، في ثاني جلسات الأسبوع.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 9.2 مليارات جنيه، وأغلق عند مستوى ٧٣٥.٣٨٦ مليار جنيه متأثرا بضغوط بيعيه من المستثمرين العرب وحركة التصحيح من البنك التجاري الدولي.


«الرقابة المالية» تصدر قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل

أعلن د.محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، صدور قرار مجلس إدارة الهيئة بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل والتي تشمل السندات أو صكوك التمويل، أو الأوراق المالية الأخرى قصيرة الأجل لمدة لا تتجاوز سنتين.


«المواصفات والجودة» تصدر مواصفة قياسية جديدة لقواعد الشراء المستدام

أعلن المهندس أشرف عفيفي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، أن الهيئة بصدد إصدار مواصفة قياسية مصرية جديدة تحدد قواعد الشراء والتعاقد المستدام لجميع المنشآت مهما كان حجمها أو نشاطها أو موقعها ،لافتا إلي أن هذا الإجراء يستهدف دمج الاستدامة في السياسات الشرائية والإستراتيجيات للمنشآت بما يعظم من الآثار الاقتصادية والاجتماعية ويقلل الآثار البيئية السلبية بالاقتصاد القومي، كما يأتي في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة للتوافق مع المعايير والممارسات الدولي


الإعدام لقاتل ربة منزل بعد فشله في سرقتها واغتصابها بدار السلام

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، بمعاقبة طالب إثيوبي الجنسية لاتهامه بإلقاء ربة منزل إثيوبية الجنسية، من "شرفة" عقار بمنطقة دار السلام، بعد فشله في سرقتها واغتصابها، بالإعدام شنقا بعد تصديق المفتي.


5 ديسمبر..الجلسة الختامية  بقضية «إعلام الأخوان»

قررت الدائرة 14 إرهاب محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل  محاكمة 28 متهما بينهم إعلاميين ومقدمي برامج بقنوات الشرق الفضائية ومكملين والجزيرة، والمقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ "وذلك لجلسة 5 ديسمبر لسماع مرافعة المتهم الأخير وتعتبر الجلسة الختامية وسوف تقوم هيئة المحكمة بحجز القضية للنطق بالحكم.


15 ديسمبر.. محاكمة شبكة الاتجار في البشر بالتجمع الأول

حدد المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة 15 ديسمبر لمحاكمة 10 متهمين كونوا شبكة للاتجار في البشر واستغلال حاجة الضحايا بعرضهن على راغبي المتعة الحرام مقابل الحصول على الأموال .

 

توقيع الكشف الطبي علي ١٢ ألف حالة بمستشفيات أبورديس ودهب المركزية

أكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء انه تم توقيع الكشف الطبي علي ١٢٢٠٧ حالة بمستشفيات أبورديس ودهب المركزية خلال شهر نوفمبر الماضي حيث استقبلت مستشفي دهب المركزي عدد ٧٠١٣ حالة مرضية مختلفة و توقيع الكشف وإجراء كافة الفحوصات الطبية علي عدد ٥٨٣٥حالة مرضية وصرف العلاج اللازم لهم بقسم العيادات الخارجية . 


طائرة و٣ وحدات بحرية تواصل البحث عن «المركب المفقود» بخليج السويس

تواصل قوات البحث والإنقاذ جهودها في عمليات البحث عن ضحايا مركب الصيد المفقود «الحاج ياسين الزهيري» بمنطقة الزعفرانة بخليج السويس، بعد فقد الاتصال به الأحد الماضي، وكشفت مصادر مسئولة أن طائرة بحث و٣ وحدات بحرية تابعة لأجهزة الإنقاذ والقوات البحرية وحرس الحدود تشارك في عملية البحث.

«الاتصالات» تعلن بدء الإتاحة التكنولوجية لبوابات إلكترونية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن الانتهاء من المرحلة الأولى لإتاحة بوابة معلومات مصر، بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.


الأهلي وبيراميدز يزاحمان الزمالك لضم نجم سموحة

زاحم الأهلي وبيراميدز نادي الزمالك للفوز بخدمات ياسر إبراهيم، مدافع فريق سموحة للانضمام لهما خلال الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.



ناشئ ألماني يخرج بطل البلياردو العالمي «بيتر دي» من الأدوار التمهيدية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أسماء اللاعبين المتأهلين من الأدوار التمهيدية في بطولة العالم للبلياردو 2018 بالغردقة، حيث تأهل كل من: اللاعبين المصريين للدور التمهيدي الثاني: جورج صبحي  من نادى البلياردو وسامر كمال من نادي سموحة و عمرو سعد من نادي سبورتنج وتامر جاد من نادي الصيد وجمال عابدين وإبراهيم عوض من النادي الأهلي، بالإضافة لبطل مصر في الناشئين محمد أيمن لاعب نادي الصيد.


رسميًا.. تطبيق «VAR» في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، استخدام تقنية حكم الفيديو «VAR» في بطولة دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم.


قريبًا.. كريم عبد العزيز في الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق»

يستعد الفنان كريم عبد العزيز تصوير أول مشاهد الجزء الثاني من فيلمه السينمائي "الفيل الأزرق"، الذي من المقرر طرحه بموسم عيد الفطر المقبل.


بعد غياب 6 سنوات.. ألبوم مدحت صالح بالأسواق قريباً

أعلن المطرب مدحت صالح، عن طرح ألبوم غنائي جديد قبل نهاية العام الجاري، والذي يعود به للساحة الغنائية بعد غياب استمر لأكثر من 3 سنوات، وكان آخر ألبومات مدحت صالح "يديك ويدينا"، الذي طرح عام 2012.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة